الإمارات ترسل 8 ملايين دولار دعمًا للجهود الإنسانية بالسودان

الأربعاء، 26 يونيو 2024 10:47 م

الإمارات ترسل 8 ملايين دولار دعمًا للجهود الإنسانية بالسودان

الإمارات ترسل 8 ملايين دولار دعمًا للجهود الإنسانية بالسودان

أرسلت  دولة الإمارات 8 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية، وذلك ضمن التعاون الذي يهدف إلى الوصول إلى حل لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان، بحسب ما أكدته وكالة الأنباء الإمارات (وام).

ووقعت هذه الإتفاقية في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، وسيتم تمويل هذه الإتفاقية، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوداني.

ومن جانب دولة الإمارات، وقع هذه الإتفاقية سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، ومن جانب منظمة الصحة العالمية المدير وقع المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مع وجود لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وتمت الإتفاقية في مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف.

ويعد هذا التعاون جزءًا من التزام دولة الإمارات لتعزيز جهود منظمة الصحة العالمية  في توفير الخدمات الصحية والرعاية الأساسية في المناطق المتأثرة بالحروب.

وتركز هذه الجهود على تحديد البنية التحتية للرعاية الصحية، والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ، والوقاية من الاوبئة.

وقالت لانا زكي نسيبة: "إن العمل الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في السودان ينقذ الأرواح كل يوم، ونعتقد أنه من الضروري دعم هذه المهمة المستمرة، تتمتع دولة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية بشراكة طويلة الأمد، مما أفاد الشعوب في حالات الأزمات في جميع أنحاء المنطقة،نحن ملتزمون بالتضامن مع الشعب السوداني الشقيق".
وعلى الجانب الآخر،قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “بدعم من الشركاء والجهات المانحة، ستواصل منظمة الصحة العالمية دعم الاحتياجات الصحية العاجلة لشعب السودان واللاجئين في البلدان المجاورة،نشكر دولة الإمارات على هذا التعهد السخي،يجب أن نعمل معًا لحماية حياة الأشخاص الأكثر احتياجًا.”
وتساهم دولة الإمارات تعاونًا مع منظمة الصحة العالمية في تلبية جميع الاحتياجات الإنسانية في السودان نظرًا للظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوداني.

ويعتبر هذا التمويل جزءًا ضخمًا من تعهد دولة الإمارات الذي كشفت عنه في أبريل المنقضي خلال مشاركتها في “المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة”، بمبلغ 100 مليون دولار.

ويرتفع إجمالي مساعدات دولة الإمارات للسودان خلال العشر سنوات الماضية فوق 3.5 مليار دولار.
 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search