مؤتمر TXF 2024 يشهد مشاركة مميزة لبنك التصدير والاستيراد السعودي

الخميس، 13 يونيو 2024 02:08 م

بنك التصدير والاستيراد السعودى

بنك التصدير والاستيراد السعودى

في إطار التطورات الاقتصادية العالمية ودور السعودية في المشهد الدولي، شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي بفاعلية ملحوظة في المؤتمر العالمي "Trade and Export Finance" لعام 2024، الذي أقيم مؤخرًا في العاصمة اليونانية أثينا.

 بنك التصدير والاستيراد السعودي يعزز التعاون الدولي في مؤتمر TXF 2024 بأثينا

شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي في مؤتمر TXF 2024 الذي اختتم مؤخراً في العاصمة اليونانية أثينا، حيث تمت مناقشة الفرص والتحديات وتبادل الأفكار حول الحلول الائتمانية للتصدير وتمويل التجارة.

في جلسة حوارية، استعرض معالي الرئيس التنفيذي للبنك المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، رؤى لتطوير التجارة الدولية والتصدير بحضور قياديين تنفيذيين وصناع قرار وخبراء في مجالات ائتمان الصادرات. 

وتحدث عن دور البنك في تعزيز الصادرات السعودية غير النفطية، موضحاً أن البنك قدّم تسهيلات ائتمانية بقيمة تفوق 12 مليار دولار أمريكي منذ تأسيسه، منها ثلث تم في عام 2023، ويخطط لرفع مساهمته السنوية إلى أكثر من 20 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

وأشار المهندس الخلب إلى التعاون مع بيوت تجارة عالمية مثل "ترافيجورا" لتمويل شراء منتجات سعودية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وإصدار وثيقة تأمين بقيمة 2 مليار دولار أمريكي تغطي 450 مؤسسة مالية، وهي الأكبر في الشرق الأوسط

. كما أكد على دعم البنك لمبادرات المملكة نحو الاستدامة والمشاريع المتجددة، والعمل على استغلال الفرص الاستثمارية الصناعية البالغة قيمتها 400 مليار دولار أمريكي خلال العقد القادم، وزيادة المنشآت الصناعية من 11 ألف إلى 36 ألف بحلول عام 2035.

على هامش المؤتمر، وقع المهندس الخلب مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لوكالة الصادرات اليونانية جريجوري ستاماتوبولوس لتعزيز التعاون الاقتصادي وتنمية الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق اليونانية.

 كما تم توقيع مذكرة تفاهم أخرى مع المدير العام لوكالة الصادرات السويدية آنا كارين جاتكو لتعزيز التعاون التجاري والبحث عن فرص استثمارية مشتركة في الأسواق السويدية.

وأجرى المهندس الخلب سلسلة اجتماعات مع مؤسسات مالية ووكالات صادرات دولية، لبحث فرص التعاون وتعزيز العلاقات التجارية بهدف توسيع آفاق المصدرين السعوديين غير النفطيين وتعزيز تنافسيتهم في الأسواق العالمية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search