استثمارات في المعارض: الهيئة الملكية توقع اتفاقية مع هيئة المعارض والمؤتمرات لتطوير مركز المعارض في جازان

الأربعاء، 12 يونيو 2024 04:05 م

الهيئة الملكية لجبيل وينبع

الهيئة الملكية لجبيل وينبع

في إطار تعزيز التعاون وتطوير القطاعات الحيوية في المملكة العربية السعودية، وقّعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع مؤخرًا مذكرة تفاهم مع "هيئة المعارض والمؤتمرات".

 تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز وتحسين مراكز المعارض والمؤتمرات في منطقة جازان، وذلك من خلال دعم الاستثمارات وتوفير البنية التحتية والخدمات الفنية اللازمة لإنجاح الفعاليات والمبادرات المختلفة.

تتضمن المذكرة مجموعة من الأهداف والمبادرات المهمة، منها:

1. تقديم فرص استثمارية: يشمل ذلك دعم الاستثمارات الوطنية والأجنبية في مشاريع المعارض والفعاليات الثقافية والاقتصادية والتجارية.

2.تطوير البنية التحتية: بناء وتحسين مرافق المعارض والمؤتمرات، بما في ذلك القاعات والمساحات العامة ووسائل الراحة للزوار والعارضين.

3.تقديم الدعم الفني: تأمين الخدمات الفنية والتقنية اللازمة لإنجاح الفعاليات والمعارض المختلفة.

4.تنمية القطاع: تطوير وتنويع الفعاليات والمبادرات الثقافية والتجارية والترفيهية لتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع المحلي والدولي.

5. تأهيل الكوادر البشرية: تقديم برامج تدريبية وتأهيلية للعاملين في مجال المعارض والمؤتمرات لرفع مستوى الكفاءة والاحترافية.

6. جذب الفعاليات الدولية: استقطاب وتنظيم الفعاليات الدولية ذات الأهمية في مختلف المجالات لجذب المشاركين والزوار من جميع أنحاء العالم.

تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية شاملة لتعزيز دور المملكة كوجهة مفضلة للفعاليات والمعارض الدولية، وتعزيز مكانتها كمركز حيوي للأعمال والثقافة في المنطقة. 

كما تعكس الشراكة بين الهيئات السعودية التزامها القوي بتعزيز الاستثمارات وتطوير البنية التحتية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search