الهيئة العامة للغذاء والدواء تكشف عن ضبط 571 منشأة غير مرخصة خلال موسم الحج

الأربعاء، 12 يونيو 2024 04:22 م

الهيئة العامة للغذاء والدواء

الهيئة العامة للغذاء والدواء

في إطار جهودها المستمرة للحفاظ على سلامة الحجاج، كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن ضبطها لـ571 منشأة غير مرخصة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج، تأتي هذه الجهود في إطار المسح الرقابي المكثف الذي تقوم به "الهيئة" لضمان جودة وسلامة المنتجات الغذائية والدوائية المتاحة للحجاج.

الهيئة العامة للغذاء والدواء تكشف عن جهودها الرقابية خلال موسم الحج

ضمن جهودها لضمان سلامة الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بضبط 571 منشأة غير مرخصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث كانت هذه المنشآت تقوم بتصنيع وتخزين هذه المنتجات بطريقة غير قانونية. 

كما قامت الهيئة بتنفيذ 3676 زيارة تفتيشية على المنشآت المختلفة خلال موسم الحج، وقامت بإحالة المنشآت غير الملتزمة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.

"الغذاء والدواء" تشدد على سلامة الحجاج وتدعو للإبلاغ عن المخالفات

مواصلة الهيئة العامة للغذاء والدواء حملاتها الرقابية على مدار الساعة، وتأكيدها على استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحق أي منشأة مخالفة، نظرًا للمساس المحتمل بصحة الحجاج، وتدعو إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر الاتصال بالرقم الموحّد (19999).

وتناشد "الهيئة" جميع المنشآت الخاضعة لرقابتها بالالتزام بالأنظمة واللوائح ومعايير الجودة لضمان سلامة الأغذية المقدمة للحجاج، مؤكدة أنها ستتعاون مع الجهات المختصة لتطبيق أقصى العقوبات في حق المخالفين.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search