الهيئة الملكية لمكة تفتتح مشروع كدانة الوادي لراحة ورفاهية الحجاج في مشعر منى

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 03:09 م

الهيئة الملكية لمكة المكرمة

الهيئة الملكية لمكة المكرمة

تُعلن الهيئة الملكية لمكة عن إطلاق مشروع "كدانة الوادي"، الذي يهدف إلى إنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى،ويأتي هذا المشروع ضمن جهود الهيئة لتطوير وتحسين بيئة الإقامة للضيوف والحجاج، مما يعزز التجربة الدينية والحضارية للزائرين.

 الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تدشن مشروع "كدانة الوادي" للتطوير العمراني

تُنفذ الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، من خلال شركتها التنفيذية "كدانة للتنمية والتطوير"، مشروع "كدانة الوادي"، الذي يضم عشرة أبراج سكنية، حيث تتكون كل منها من خمس طوابق. يتواجد المشروع في المربع 38 بمشعر منى بالقرب من منشأة الجمرات، على مساحة تبلغ 33 ألف متر مربع، مما يجعله موقعًا استراتيجيًا للإقامة داخل المشعر.

يأتي هذا المشروع ضمن مشاريع التطوير العمراني للمشاعر المقدسة، والتي تستهدف زيادة القدرة الاستيعابية بواسطة أبراج سكنية جديدة، وتصميم معماري حديث، وتحسين الخدمات، بهدف ضمان راحة حجاج بيت الله الحرام.

"كدانة الوادي": مشروع تحسين جودة الخدمات وتنظيم الحركة

أكدت الهيئة الملكية  أن مشروع "كدانة الوادي" يهدف بشكل رئيسي إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتحسين المنظر الحضري، وتنظيم وتسهيل الحركة المحيطة بالموقع. يتسع المشروع لـ 30 ألف حاج، ويتضمن كل مبنى 140 غرفة.

تبلغ مساحات البناء في المشروع 165 ألف متر مربع، ويضم مصلى رئيسيًا، وجلسات خارجية، وغرفة للتحكم والمراقبة، وصالة طعام، وعيادات طبية، ومطابخ متطورة، وإدارة للنفايات لكل مبنى. وتتوفر

وتتوفر تقنيات لتحسين درجات الحرارة داخل المباني وتنظيم حركة المشاة والحافلات، تُعلن مع ممرات داخلية مصممة لإدارة الحشود بكفاءة. يحتوي المشروع أيضًا على 20 محطة كهرباء بقدرة تزيد عن 30 ميجاوات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search