وزير السياحة يلتقي بقادة العالم في برشلونة في إطار اجتماع المجلس التنفيذي للسياحة الدولية

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 04:28 م

وزير السياحة

وزير السياحة

ترأس الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، الذي يشغل منصب وزير السياحة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، الاجتماع الـ 121 للمجلس التنفيذي الذي عُقد في برشلونة، مؤكدًا بذلك دور المملكة الريادي وتأثيرها في قطاع السياحة على المستوى العالمي.

ريادة المملكة في السياحة العالمية: نجاحات وتطلعات

في اجتماع الـ 121 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، تم تجسيد دور المملكة العربية السعودية كقوة رئيسية في تطوير وتحسين القطاع السياحي على المستوى العالمي، برئاسة السيد أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة ورئيس المجلس التنفيذي، تأكيد على أهمية وجود المملكة كمحور مهم في مسار السياحة الدولية.

الاجتماع شهد نقاشات شاملة حول تحليل الاتجاهات السياحية العالمية، وتنفيذ برامج العمل والإصلاحات التنظيمية، مع التركيز على الاستثمار في تطوير الموارد البشرية والاستدامة البيئية. وفي كلمته، ألقى السيد الخطيب الضوء على أهمية الابتكار والشراكات الاستراتيجية في دفع عجلة النمو في قطاع السياحة.

خلال اللقاء، استضاف وزير السياحة السيد أحمد الخطيب لقاءًا مع كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع السياحة بالقطاع الخاص في إسبانيا، وتم تناول فرص الاستثمار في المملكة والمبادرات الجديدة لجذب السياح. 

وركزت المناقشات على تطوير الربط الجوي بين المملكة وأوروبا ودورها في تعزيز التنمية المستدامة للسياحة.

يعتبر انتخاب المملكة مرة أخرى لترؤس المجلس التنفيذي للسياحة للعام الثاني على التوالي إشارة واضحة لدورها الهام والمتزايد في تطوير قطاع السياحة العالمي. 

وتأتي هذه الإنجازات ضمن سعي المملكة لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة على المستوى الدولي، وتحقيق رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد وتحقيق النمو المستدام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search