بلينكن يهبط على أراضى قطر اليوم.. من ضمن جولتهُ لوقف إطلاق النار

الأربعاء، 12 يونيو 2024 03:58 م

رئيس الوزراع القطرى يستقبل بلينكن

رئيس الوزراع القطرى يستقبل بلينكن

    هبط منذ قليل بلينكن وزير الخارجية الأمريكى على أرض إمارة قطر وتم إستقبالة، وذهب لمقابلة رئيس الوزراء القطرى ووزير الخارجية لقطر لإجار مناقشات ومحادثات عن الحرب فى غزة وما توصل إلية الأوضاع الحالية، وقد تم الإقتراح منذ فترة من واشنطن لوقف إطلاق النار على قطاع غزة ورحل الجميع بذلك، وأصبح بلينكن هو الوسيط الرئيسى للقيام بالإتفاق ومحاولة إقرار هذا الإقتراح بعمل جولة بالشرق الأوسط أولهما كانت مصر للبحث والمحادثة فى ذلك.

      وذكر بلينكن فى المؤتمر الخاص به فى قطر الآن مع وزير الخارجية ورئيس الوزراء الجهود المبذولة من العالم العربى وخاصةً قطر بإرسال المساعدات لقطاع غزة، فقطر قامت حتى الآن بإرسال مساعدات تُقدر بأكثر من 400 ألف طن لمساندة الأطفال والمدنيين بقطاع غزة، 

     وأشار بلينكن لما يتعرض إلية المدنيين فى غزة وأنهم يبذلون كل الجهد لوقف الحرب ووقف إطلاق النار من خلال التوصل إلى صفقة مناسبة للطرفين لوقف إطلاق النار.

    وأضاف بلينكن أن حماس تستمر بالرفض وتثير كثير من التعديلات بالصفقة فالكثير منها غير مقبول والبعض غير مقبول وأن إسرائيل وافقت على المقترح كما هو عليه، وأنه يقوم بتحميل حماس الذنب فى ما يحدث الآن فإسرائيل تُريد وقف إطلاق النار وحماس ترفض المقترح وتريد تعديلات كثيرة على الصفقة التى تريد أمريكا وغسرائيل إتمامها لوقف إطلاق النار.

ورئيس الوزراء القطرى أضاف هو الآخر أنه يُريد التوصل لما هو أهم وهو وقف إطلاق النار لوقف الحرب على غزة وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين.

فقال بلينكن أنه لابد من حماس أن تقوم بإنهاء ذلك وإصدار قرار بالموافقة، فقد أسغرق تفكيرهم 12 يوماً ليقوموا بالرد على ذلك فكلما زادت المدة تزيد معاناه الناس، فيجب على حماس إرسال الرد والتصريح بهِحتى ننهى الحرب وننهى معاناة الناس، وأن أمريكا عازمة على أن إسرائيل ستلتزم بالقانون الدولى ومبادئ الصراعات لحماية المدنيين.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search