غرفة عمليات خاصة..لضبظ مخالفات الدواء فى عيد الأضحى.. ورقم15301 لتلقى الشكاوى

الأربعاء، 12 يونيو 2024 02:30 م

هيئة الدواء المصرية

هيئة الدواء المصرية

      قامت هيئة الدواء التابعة لجمهورية مصر العربية بالإعلان عن إجتماعات خاصة بغرفة عمليات خاصة طارئة بالمقر الهيئة، وتستمر تلك العملية طوال ألأجازة المُقررة من الدولة لعيد الأضحى المبارك للمراقبة الدائمة لسوق الأدوية فى مصر وتداولها بالأسواق.

    وصرحت الهيئة المصرية للدواء بأن غرفة العمليات ستظل منعقدة خلال العيد المبارك، وستقوم بتكثيف جهودها بالرقابة المشددة على الأسواق، ومراقبة المنصات الإلكترونية وعمليات النصب الواقعة عليها ويقع بها الكثير من الأشخاص، وتلك الأدوية المسوق لها على مواقع التواصل الإجتماعى لا تخضع للجهات الرقابية للأدوية ولا وزارة الصحة ويقومون المروجون لها بخداع الناس على أنها مصرحة من وزارة الصحة وهى ليس لها أى علاقة بالوزارة وغير مصرح بها ويكون لها أضرار كثيرة، وتلك الأدوية تعرض حياة مشتريها للخطر ومن الممكن أن تؤدى إلى الموت.

   وتنصح الهيئة المصرية للدواء بالحذر من الأدوية المباعة على الأنترنت ومن الأفضل الطرق التى نأخد بها أدوية لنا عن طريق الأماكن المصرح بها من الوزارة مثل الصيدليات التى تكون حولنا فى كل مكان.

   وترجو هيئة الدواء المصرية أن ينتبة المواطنيين من الأدوية وأسعارها وأن يقوم المواطنيين بالغبلاغ عن أى شئ غير مريح بالنسبة لهم عن طريق الأرقام المخصصة للشكاوى التابعة للهيئة المصرية للدواء، فلأى مخالفات عن الأسعار أو الشك فى نوع الدواء أو أى شك فى تواريخ الإنتاج يجب التبليغ على الفور.

   فاكدت الهيئة على إلتزامها بالبحث على الفور لأى شكوى تصل لهم لمحاولة ضبط كل مخالف ويقوموا بمحاسبته على الوكائع المشكو بها، وفرق التفتيش التابع للهيئة تقوم بحملات تفتيش طوال اليوم بالمشاركة مع الهيئات الرقابية التابعة للدولة حتى يتم تنفيذ الأجراءات القانونية ضد المخالفين، وتتابع الهيئة كل مراحل الإنتاج، فتتعرض الهيئ لضغط كبير لمحاولة إنضباط كبير للسوق من مرحلة الإنتاج حتى وصولها للمستهلك.

   وقامت الهيئة بعرض رقمها لتلقى أى شكوى عن المخالفات وهو خط ساخن برقم 15301، وتُهيب بالمواطنين التواصل معها لتلقى أى مخالفات وشكاوى متعلقة بالدواء على الرقم الخاص بها الذى يعمل متواصل على مدار الساعة، وإذا كان هناك أى إستفسار أيضاً، وهناك آلية جديدة تُتيحها الدولة من خلال موقعها الرسمى للتأكد من أى منتج دوائى هل هو مسجل ومصرح به أم لا.

   ويأتى كل ذلك المجهودات لتعزيز دور الهيئة المصرية للدواء وتطوير حركتها ومتابعتها للجمهور ومشاكلهم بشكل دورى، وتعزيز الدور الرقابى لها، وإمداد كل المواطنيين بالمعلومات الخاصة بالمستحضرات الطبية لتوعية الجمهور حتى لا يتم إستغلاله فى أى شئ.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search