تفاصيل جديدة حول اختفاء مواطن سعودي في القاهرة

الأحد، 02 يونيو 2024 12:35 ص

المواطن السعودي المفقود "هتان شطا"

المواطن السعودي المفقود "هتان شطا"

أعلنت مصادر أمنية عن تفاصيل جديد حول بلاغ السفارة السعودية بالقاهرة عن اختفاء المواطن سعودي الجنسية “هتان شطا” البالغ من العمر 41 عامًا، حيث أشارت التحريات أن “هتان شطا” قدم إلى القاهرة في نهاية شهر إبريل المنقضي، وأقام في شقة في منطقة الرحاب.

وكشفت التحريات أن “شطا” جاء إلى القاهرة للإشتراك في كورسات تمثيل، وقدم أوراقه لأحد المعاهد للحصول على دورات تمثيلية.

وأشارت المصادر الأمنية أنها تلقت بلاغًا من محامي السفارة يفيد بأن “شطا” يعاني من مرض نفسي، وأنه غادر مكان إقامته ثم طلب من الشرطة العثور عليه في أسرع وقت ممكن.

وتعاونت أجهزة الأمن مع وزارة الداخلية لتشكيل فريقًا بحثيًا يشمل فريق بحث من المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة والقطاع العام لتكثيف جهود البحث عن “هتان شطا”.

وبين فحص كاميرات المراقبة حول منطقة سكن “شطا”، أنه غادر يوم اختفاءه وبحوزته زجاجة مياه، وانتظر على الرصيف لمدة ساعتين ثم غادر بإحدى السيارات.

وأكدت التحريات أن “شطا” حضر للقاهرة بتأشيرة سياحة، وأنه يعمل “لايف كوتش”، وتتابع فرق البحث تحرياتها حول علاقات المفقود وتعاملاته منذ وصوله إلى القاهرة.

وقال السفارة السعودية في مصر، في بيان نشرته على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي: “بالإشارة إلى الاستفسارات المتعلقة باختفاء المواطن هتان بن غازي في مدينة القاهرة، تود السفارة توضيح أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن باشرت السفارة إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها، حيث تمكنت الكاميرات من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه ”.

وأكملت السفارة في بيانها: “ لا يزال البحث المكثف جاريًا عن المواطن من قبل الجهات الأمنية بمتابعة وثيقة من السفارة، وبالتنسيق مع أسرة المواطن ”.

وأختتمت السفارة البيان قائلة: “نسأل الله سبحانه وتعالى أن يكلل هذه الجهود الحثيثة بالنجاح وأن يعود المواطن سالمًا إلى أهله وذويه”.



 


 


 


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search