تل أبيب تقبل بصفقة تبادل 33 من الأسرى أحياء أو قتلى

السبت، 01 يونيو 2024 10:06 م

المظاهرات في تل ابيب

المظاهرات في تل ابيب

أكدت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن تل أبيب قد قبلت صفقة تبادل 33 من الأسرى أحياء كانوا أو قتلى في المرحلة الأولى وإنهاء الحرب على القطاع في المرحلة الثانية.

ووفق ما ذكر من هيئة البث الإسرائيلية، لقد صرح مصدر سياسي إسرائيل أن “المفاوضات مبنية على أن نهايتها ستؤدي إلى تدمير قدرات حماس”.

وقال سابقًا مسؤول سياسي إسرائيلي أن تل أبيب لا تمانع في شروط المفترح الجديد الذي قُدم من الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكنها تحتفظ بحق إكمال القتال والحصار مجددًا حال كسرت حماس التزاماتها.

وأشار تصريح ذكر في صحيفة عبرية أن شروط إسرائيل لإنهاء الحرب لم تتغير،وتشمل الإفراج عن  جميع الأسرى،وتدمير قدرات حماس الحكومية والعسكرية، وأن لا تشكل غزة خطرًا على إسرائيل بأي شكل.

وأكد تصريح الصحيفة بأن خطة الإفراج عن الأسرى تسمح لإسرائيل بتلبية جميع الشروط قبل وقف دائم لإطلاق النار على القطاع.

وتابع المصدر الدبلوماسي في تصريحاته أن المخطط يشمل إطلاق سراح جميع المختطفين الـ 125، مع مرحلة إنسانية تشمل وقف مؤقت للقتال وإطلاق النار من أجل إطلاق سراح النساء والبالغين والحالات الحرجة، وتتم المفاوضات من أجل الوصول لإتفاق يشمل الإفراج عن جميع الأسرى، ووقف دائم لإطلاق النار.

وتشمل المرحلة الأولى وقف الطيران العسكري على قطاع غزة لمدة 10 ساعات يوميًا، تزامنًا مع إطلاق حماس سراح 33 من الأسرى الإسرائيليين.


 


 


 


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search