الصندوق العربي للطاقة يؤمن تمويلاً لـ دسر السعودية بـ200 مليون دولار

الأحد، 19 مايو 2024 06:01 م

الصندوق العربي للطاقة

الصندوق العربي للطاقة

أعلن الصندوق العربي للطاقة عن توفير تمويل بقيمة تصل إلى 200 مليون دولار لصالح شركة دسر السعودية، في إطار جهودهما المشتركة لدعم وتعزيز القطاعات الصناعية والطاقة فى المملكة، وهو مايبرز التزام الصندوق بدعم التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال تمويل مشاريع استراتيجية تسهم في تحقيق الاستدامة البيئية وتعزيز القدرات التنافسية للمملكة.

تعزيز الاستثمارات: شراكة بين الصندوق العربي للطاقة ودسر

وقع الصندوق العربي للطاقة اتفاقية تعاون مع شركة دسر السعودية للاستثمارات الصناعية، بهدف تسهيل وتعجيل توفير تمويلات مرحلية تصل إلى 200 مليون دولار لدعم مشروعات تقوم بها دسر. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصندوق ودسر لدعم الاقتصاد المحلي وتنويعه، وتعزيز البنى التحتية فى مجال الطاقة والصناعة في المملكة. وفي بيان للصندوق، أشار إلى أهمية هذه الاتفاقية في دعم جهود المملكة في تعزيز القطاع الصناعي المحلي، وتحقيق التحولات الاقتصادية المستدامة.

وأعرب نيكولا تيفينو، رئيس تمويل المشروعات والتجارة في الصندوق العربي للطاقة، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مشيراً إلى أنها تمثل بداية لمرحلة جديدة من التعاون المثمر بين الصندوق ودسر، والتي ستسهم في تعزيز الاستثمارات والابتكارات في قطاع الطاقة والصناعات المرتبطة به.

من جانبه، أكد عمر القرعاوي، مدير الشؤون المالية والمحاسبة في دسر، أن هذه الاتفاقية تمثل فرصة مهمة لتعزيز الاستثمارات الصناعية الاستراتيجية والمستدامة في المملكة، وتسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحسين البيئة الاستثمارية.

بهذه الشراكة الاستراتيجية، يتطلع الصندوق العربي للطاقة ودسر إلى تعزيز دورهما في دعم الابتكار والتطوير في قطاعات الطاقة والصناعات الصناعية ذات الصلة، وتحقيق نتائج إيجابية على المستوى الاقتصادي والتنموي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search