المملكة القابضة تحقق زيادة فى أرباحها بنسبة 14.6% بفضل استراتيجية العقارات

الأحد، 19 مايو 2024 02:52 م

زيادة ارباح المملكة القابضة

زيادة ارباح المملكة القابضة

تشهد "المملكة القابضة"، الشركة العملاقة التي تعمل في مجموعة متنوعة من القطاعات مثل الترفيه والإعلام والتكنولوجيا والطيران، نتائج مالية مذهلة خلال الربع الأول من العام الحالي. بفضل مكاسب كبيرة من بيع العقارات الاستثمارية، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة تجاوزت 14.6% على أساس سنوي.

هذا الأداء المذهل يعكس القدرة الاستثنائية للشركة على استثمارات ناجحة وإدارة فعّالة للأصول، مما يعزز مكانتها كلاعب رئيسي في سوق الأعمال العالمي ويعكس استراتيجيتها المالية القوية. 

أداء متناقض: زيادة صافي الأرباح وانخفاض الإيرادات لشركة المملكة القابضة

شهدت شركة المملكة القابضة، العاملة في قطاعات متنوعة مثل الترفيه والإعلام والتكنولوجيا والطيران، زيادة ملحوظة بنسبة تجاوزت 14.6% في صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. تعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع مكاسب بيع العقارات الاستثمارية وزيادة حصتها من أرباح الشركات التي تستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية.

وفي بيان للشركة عبر "تداول"، أكدت أن صافي الربح الفصلي بلغ 196.2 مليون ريال، مقارنة بـ 170 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي. ومن أسباب هذه الزيادة يأتي انخفاض النفقات المالية وزيادة الإيرادات التمويلية، إضافة إلى زيادة مكاسب بيع العقارات.

على الجانب الآخر، شهدت الشركة تراجعًا في إيراداتها بنسبة 16% خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت 564.4 مليون ريال. ويرجع هذا التراجع إلى انخفاض إيرادات توزيعات الأرباح وإيرادات الفنادق، إلى جانب انخفاض العوائد التشغيلية الأخرى.

هذا الأداء المتناقض يبرز تحديات الشركة في تحقيق التوازن بين زيادة الأرباح ومواجهة تراجع الإيرادات في بعض القطاعات، مما يستدعي استراتيجيات متقنة لتعزيز الأداء المالي في المستقبل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search