الكابلات السعودية تُعلن عن خسائر بقيمة 1.27 مليون دولار في الربع الأول

الأحد، 19 مايو 2024 03:42 م

الكابلات السعودية تشهد خسائر

الكابلات السعودية تشهد خسائر

تعلن شركة "الكابلات السعودية" عن تكبدها خسارة بقيمة 1.27 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي، تأتي هذه الخسارة مقارنةً بالأداء الإيجابي الذي حققته الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، حيث سجلت صافي ربح يقارب 41 مليون ريال. تُعزى هذه النتائج إلى تسجيل خسائر في التشغيل، بسبب عدم الوصول إلى الطاقة الإنتاجية الكافية لتغطية التكاليف الثابتة.

 خسائر شركة «الكابلات السعودية» في الربع الأول من العام

أعلنت شركة «الكابلات السعودية» عن تكبدها خسائر بلغت 4.8 مليون ريال سعودي (1.27 مليون دولار أمريكي) في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 41 مليون ريال سعودي في نفس الفترة من العام الماضي. وأوضحت الشركة أن السبب الرئيسي لهذه الخسائر هو تسجيل خسارة في التشغيل، حيث لم تصل الطاقة الإنتاجية إلى مستوى يغطي التكاليف الثابتة.

وفي إفصاحها للسوق المالية السعودية (تداول)، بيّنت الشركة أنها سجلت أيضاً ارتفاعاً في تكاليف المستشارين الماليين والقانونيين خلال فترة إعداد ملف التنظيم المالي. كما أشارت إلى أنها في العام الماضي قد استفادت من تخفيض في الزكاة بمبلغ 41 مليون ريال سعودي، وذلك عن طريق التسوية، وكان هذا التخفيض أحد العوامل الرئيسية التي أثرت على صافي الربح في الربع الأول من العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت الشركة بزيادة إيراداتها بنسبة 7 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 12.6 مليون ريال سعودي. وأرجعت هذه الزيادة إلى الاستئناف الجزئي للعمليات بعد تقديم خطة إعادة التنظيم المالي إلى المحكمة. وأكدت «الكابلات السعودية» أنه مع الحصول على الموافقة أو إحراز تقدم في عملية إعادة الهيكلة المالية، فإن الشركة من المحتمل أن تستأنف أنشطتها التجارية العادية، مما سيؤدي إلى زيادة طفيفة في المبيعات وتوليد الإيرادات.

وفي سياق إعادة الهيكلة، أعربت الشركة عن أملها في أن يؤدي تنفيذ خطة التنظيم المالي إلى تعزيز الوضع المالي للشركة وتمكينها من تحقيق استقرار أكبر في العمليات وتحسين الأداء المالي بشكل عام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search