عاجل.. تعلن وزارة الشؤون الإسلامية بدء توظيف الجنسين بمختلف المناطق بالمملكة

الأحد، 31 مارس 2024 02:33 م

وظائف-وزارة-الشؤون-الإسلامية

وظائف-وزارة-الشؤون-الإسلامية

قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن الإعلان بالعمل في الوزارة لشغل وظائفها بنظام التعاقد "المرحلة الرابعة"، كما أعلنت أن الوظائف متاحة وفي مجالات مختلفة ومتعددة بالمملكة وبمسميات "مراقبين، الدعوة، حراس أمن، أئمة، مؤذنين" في كافة مناطق ومحافظات المملكة، وسنقدم لكم كافة التفاصيل في هذا لمعرفة المؤهلات المعلنة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية وطرق تقديمها وهي كالتالي:

طرق التقديم على وظائف وزارة الشؤون الإسلامية

1 - وظائف الأئمة، لحملة الثانوية فأعلى. 2 - وظائف المؤذنين، لحملة الثانوية فأعلى. 3 - وظائف المراقبين، لحملة الثانوية فأعلى. 4 - وظائف الدعوة، لحملة البكالوريوس فأعلى. 5 - وظائف حراس الأمن، لحملة الثانوية فأعلى.

المؤهلات المطلوبة

- الثانوية العامة. - الدبلوم. - البكالوريوس فأعلى. - ملحوظة: لا يشترط الخبرة لجميع الوظائف.

الشروط المطلوية للإلتحاق بوظائف وزارة الشؤون الإسلامية

1 - وظائف الدعوة 2- أن يجتاز المقابلة الشخصية. 3- أن يكون لائقًا صحيًا للخدمة. 4- الحصول على شهادة البكالوريوس في التخصصات الشرعية بما لا يقل عن معدل (جيد). 5- مكملاً (18) ثمانية عشر عاماً من العمر وأن يكون سعودي الجنسية. 6- حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة. 7- غير محكوم عليه بحد شرعي أو قصاص أو بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة أو باِلإدانة والعقوبة في أي من الجرائم الآتية: الرشوة، والتزوير، والاختلاس، وتهريب المخدرات أو ترويجها أو المتاجرة فيها، أو كان محكوماً عليه ومضت سنة على الأقل على انتهاء تنفيذ العقوبة أو الإعفاء منها. 8- غير مفصول من خدمة الدولة لأسباب تأديبية، أو كان مفصولاً ومضت سنة على الأقل من تاريخ الفصل. 9- أن يكون المتقدم غير متقاعد من القطاع العام أو الخاص وعدم الارتباط بأي جهة عمل أخرى وغير مسجل في التأمينات الاجتماعية. 10- عملية التقديم لا تعني القبول ويخضع المتقدم لمعايير القبول والمفاضلة. 11- تعبأ الحقول في منصة التوظيف بمنتهى الدقة وسيتم استبعاد من لديه اختلاف في بيانات التسجيل. 12- قبول المتقدم حسب مطابقة الشروط واجتياز المقابلة الشخصية وبالعدد المخصص للجهة فقط وغير ذلك يعتذر للمتقدم. 13- رقم الجوال المدخل من قبل المتقدم هو الوسيلة المعتمدة للتواصل. 14- أن تكون الشهادة الجامعية من إحدى الجامعات السعودية وفي حال الحصول على المؤهل من الخارج يجب معادلته من قبل وزارة التعليم. 15- حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.

الشروط التي يجب توافرها بالمتقدمين لتلك الوظائف وهي:

1- أن يكون مواطنًا. 2- التفرغ التام للعمل. 3- اجتياز الكشف الطبي. 4- ألا يقل العمر عن 18 سنة. 5- الحصول على الشهادة الثانوية. 6- حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم. 7- اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية. 8- حُسن السيرة والسلوك، ولم يسبق أن حُكم على المتقدم بجريمة مخلة بالدين والشرف والأمانة، أو تم الفصل من العمل الحكومي بقرار نظامي.

 وظائف المؤذنين

- أن يكون مواطنًا. - التفرغ التام للعمل. - اجتياز الكشف الطبي. - ألا يقل العمر عن 18 سنة . - الحصول على الشهادة الثانوية. - حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم. - اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية. - حُسن السيرة والسلوك، ولم يسبق أن حُكم على المتقدم بجريمة مخلة بالدين والشرف والأمانة، أو تم الفصل من العمل الحكومي بقرار نظامي.

 وظائف المراقبين

- أن يكون ماطنًا. - - لائقًا صحيًا للخدمة. - أن يجتاز المقابلة الشخصية. - أن يكون مكملًا 18 ثمانية عشر عامًا. - حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة. - أن يكون لديه المؤهلات المطلوبة لشغل الوظيفة، بما لا يقل عن الشهادة الثانوية، وفي حال الحصول على المؤهل من الخارج يجب معادلته من قبل وزارة التعليم. - غير محكوم عليه بحد شرعي أو قصاص أو بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة أو بالإدانة والعقوبة في أي من الجرائم الآتية: الرشوة، والتزوير، والاختلاس، وتهريب المخدرات أو ترويجها أو المتاجرة فيها، أو كان محكوماً عليه و مضت سنة على الأقل على انتهاء تنفيذ العقوبة أو الإعفاء منها. - غير مفصول من خدمة الدولة لأسباب تأديبية، أو كان مفصولاً و مضت سنة على الأقل من تاريخ الفصل. - أن يكون المتقدم غير متقاعد من القطاع العام أو الخاص وعدم الارتباط بأي جهة عمل أخرى وغير مسجل في التأمينات الاجتماعية. - عملية التقديم لا تعني القبول ويخضع المتقدم لمعايير القبول والمفاضلة. - تعبأ الحقول في منصة التوظيف بمنتهى الدقة وسيتم استبعاد من لديه اختلاف في بيانات التسجيل. - قبول المتقدم حسب مطابقة الشروط واجتياز المقابلة الشخصية وبالعدد المخصص للجهة فقط وغير ذلك يعتذر للمتقدم. - رقم الجوال المدخل من قبل المتقدم هو الوسيلة المعتمدة للتواصل.

 وظائف حراس الأمن

1- أن يكون ماطنًا. 2- لائقًا صحيًا للخدمة. 3- أن يجتاز المقابلة الشخصية. 4- حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة. 5- أن يكون لديه المؤهلات المطلوبة لشغل الوظيفة، بما لا يقل عن الشهادة الثانوية، وفي حال الحصول على المؤهل من الخارج يجب معادلته من قبل وزارة التعليم. 6- غير محكوم عليه بحد شرعي أو قصاص أو بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة أو بالإدانة والعقوبة في أي من الجرائم الآتية: الرشوة، والتزوير، والاختلاس، وتهريب المخدرات أو ترويجها أو المتاجرة فيها، أو كان محكوماً عليه و مضت سنة على الأقل على انتهاء تنفيذ العقوبة أو الإعفاء منها. 7- غير مفصول من خدمة الدولة لأسباب تأديبية، أو كان مفصولاً و مضت سنة على الأقل من تاريخ الفصل. 8- أن يكون المتقدم غير متقاعد من القطاع العام أو الخاص وعدم الارتباط بأي جهة عمل أخرى وغير مسجل في التأمينات الاجتماعية. 9- عملية التقديم لا تعني القبول ويخضع المتقدم لمعايير القبول والمفاضلة. 10- تعبأ الحقول في منصة التوظيف بمنتهى الدقة وسيتم استبعاد من لديه اختلاف في بيانات التسجيل. 11- قبول المتقدم حسب مطابقة الشروط واجتياز المقابلة الشخصية وبالعدد المخصص للجهة فقط وغير ذلك يعتذر للمتقدم. 12- رقم الجوال المدخل من قبل المتقدم هو الوسيلة المعتمدة للتواصل.

خطوات التقديم لتلك الوظائف عن طريق

1- الدخول على منصة التوظيف. 2- اختيار الوظيفة المطلوبة وقراءة الشروط ثم الضغط على (التقديم للوظيفة). 3- تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد. 4- اختيار المحافظة والمدينة المطلوب العمل بها. 5- رفع الوثائق المطلوبة (الهوية، المؤهل، السيرة الذاتية). 6- إدخال رمز التحقق. 7- إرسال الطلب.

طريقة التقديم للإلتحاق:

وبدأ التقديم الاثنين 1445/9/15هـ عن طريق الرابط (اضغط هنا) وينتهي غدًا الاثنين 1445/9/22هـ.

نرشح لك:

“حساب المواطن”.. يكشف عن مستحقات شهري مارس وإبريل..تفاصيل مواعيد إجازات عيد الفطر المُبارك 2024م بالمملكة.. وفرض غرامة في حالة عدم تطبيقها ” عاجل ” بدء صرف مبالغ الدعم للمؤهلين للدورة 28 من نظام الضمان الاجتماعي غدا الاثنين عروض مميزة في متجر المدينة هايبر ماركت لشهر رمضان 2024 “جميع الأنواع”.. أسعار اللحوم في المملكة اليوم السبت 20 رمضان 1445 “بامية وطماطم”.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في المملكة 20 رمضان 1445 قبل العيد.. وصفات طبيعيه للأهتمام بالبشرة والتخلص من جلد الوزة

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search