ليبرون جيمس يحمل راية أمريكا في حفل افتتاح الأولمبياد

الإثنين، 22 يوليو 2024 07:48 م

جيمس

جيمس

أعلنت البعثة الأمريكية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس أن ليبرون جيمس، أسطورة كرة السلة، سيحمل العلم الأمريكي في حفل الافتتاح يوم الجمعة المقبل، يعتبر هذا الاختيار تاريخيًا، حيث سيكون ليبرون أول لاعب كرة سلة ذكر يحمل العلم في حفل افتتاح الأولمبياد.

ليبرون جيمس

إنجازات ليبرون جيمس الأولمبية

ليبرون جيمس يشارك في رابع دورة أولمبية له، بعد أن حصل على ميداليتين ذهبيتين في بكين 2008 ولندن 2012، وميدالية برونزية في أثينا 2004. 

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر ليبرون أحد أعظم لاعبي كرة السلة في التاريخ، حيث يحمل الرقم القياسي للتسجيل في الدوري الأمريكي للمحترفين (NBA).

تأثير الاختيار على ليبرون

علق ليبرون جيمس على اختياره لحمل العلم الأمريكي قائلاً: "إنه لشرف كبير أن أمثل الولايات المتحدة على هذه الساحة العالمية، خاصة في لحظة يمكن أن تجمع العالم كله معًا". 

وأضاف: "هذه المسؤولية تعني الكثير لي ولعائلتي ولكل الأطفال في بلدتي، ولزملائي في الفريق، وللأولمبيين الآخرين وللعديد من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد الذين لديهم طموحات كبيرة.

تطلعات الفريق الأمريكي لكرة السلة

سيقود ليبرون جيمس فريقًا من نجوم دوري الـ"NBA" في هذه الدورة، من بينهم كيفن دورانت وستيفن كاري وجويل إمبيد. 

يسعى الفريق لتحقيق المجد الأولمبي بعد الإخفاق في بطولة العالم الأخيرة. 

يعتبر هذا الفريق أحد أكثر الفرق تميزًا في تاريخ الأولمبياد، حيث يضم أربعة لاعبين سبق لهم الفوز بجائزة الـ"MVP" وأكثر من 84 مشاركة في مباريات كل النجوم (All-Star).

لحظه تاريخيه 

يعتبر اختيار ليبرون جيمس لحمل العلم الأمريكي في حفل افتتاح الأولمبياد تكريمًا لمسيرته الرياضية المليئة بالإنجازات، ودليلًا على تأثيره الكبير على مستوى الرياضة العالمية. 

سيكون لهذه اللحظة تأثير كبير على الفريق الأمريكي وعلى مشجعي الرياضة في جميع أنحاء العالم، مما يزيد من الترقب للدورة الأولمبية في باريس.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:07 AM

  • الشروق

    06:36 AM

  • الظهر

    12:52 PM

  • العصر

    04:25 PM

  • المغرب

    07:08 PM

  • العشاء

    08:27 PM

الأحد، 08 سبتمبر 2024
search