كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن 1445؟

السبت، 30 مارس 2024 05:57 م

الاستعلام-عن-اهلية-حساب-المواطن

الاستعلام-عن-اهلية-حساب-المواطن

حساب المواطن.. يعد برنامج حساب المواطن واحدًا من أهم برامج الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويهدف هذا البرنامج إلى توفير دعم مالي للمواطنين المستحقين لتحسين مستوى معيشتهم وتخفيف الأعباء المالية عنهم، ورغم أهمية هذا البرنامج وحرص الوزارة على توفير الدعم لأكبر عدد ممكن من المواطنين، إلا أن هناك شروط محددة للتأهيل للحصول على الدعم. ويتمثل إحدى الوسائل التي قامت بها الوزارة لتسهيل عملية التأهيل والتواصل مع المواطنين في توفير خدمة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن عبر الإنترنت، ويمكن للمواطنين زيارة الموقع الإلكتروني لحساب المواطن والدخول إلى النظام للاستعلام عن أهليتهم للحصول على الدعم، ويجب على المستفيدين المحتملين من البرنامج تقديم طلب ثم انتظار الموافقة من الجهات المختصة، ومن خلال موقعنا الإلكتروني موقع «مباشر 360» سوف يقدم لمتابعيه الكرام فى السطور التالية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن 1445.

طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "من هنا". تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. البحث عن تبويب حساب المواطن ثم الضغط عليه. من الخيارات المتاحة يتم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم اختيار الاستعلام عن أهلية حساب المواطن. إدخال رقم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن في الحقل المخصص له ثم النقر على زر استعلم. يتم ظهور نافذة تحتوي علي نتيجة أهلية حساب المواطن بالقبول أو الرفض، وفي حالة الرفض تكون النتيجة مصحوبة بأسباب رفض طلب التقديم ويحق للمواطن في تلك الحالة التقديم على طلب اعتراض على أهلية حساب المواطن.

شروط التسجيل في حساب المواطن

أن يكون سعودي الجنسية ويشترط أن يكون مقيما بالمملكة بشكل دائم. يشترط ألا يكون المواطن مقيما في إحدى دور الإيواء الإجتماعية أو السجون بالمملكة السعودية. يجب ألا يكون لدى المواطن أي ممتلكات او أصول عقارية ثمينة مسجلة باسمه.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search