طريقة إلغاء رقم سداد رخصة العمل في السعودية إلكترونيًا 1445

الخميس، 28 مارس 2024 08:35 ص

وزارة الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية

طريقة إلغاء رقم سداد رخصة العمل في السعودية إلكترونيًا.. من بين الخدمات الهامة التي قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بإطلاقها، خدمة إلغاء رقم سداد رخصة العمل إلكترونيًا، هذه الخدمة تأتي ضمن جهود الوزارة لتسهيل الإجراءات على العاملين في المملكة وتوفير الوقت والجهد الذي يبذل في إنجاز الإجراءات الإدارية، ويمكن لكافة العاملين في المملكة الاستفادة من هذه الخدمة عبر موقع مباشر 360، حيث يتم توضيح الخطوات التي يجب اتباعها لإكمال عملية إلغاء رقم سداد رخصة العمل بشكل آلي وميسر، وتأتي هذه الخدمة ضمن سعي الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية لتطوير الخدمات الإلكترونية وتحسين تجربة المستفيدين وتسهيل إجراءاتهم بشكل شامل ومبتكر.

خطوات إلغاء رقم سداد رخصة العمل بشكل آلي

- الذهاب إلى الخدمة المتعلقة بإلغاء رقم السداد الخاص برخصة العمل “من هنا“. - ثم انقر على الرابط الموجود بالصفحة. - وأدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، مع إضافة البيانات المطلوبة المتمثلة في: * رقم الهوية الوطنية بالنسبة للمواطنين. * رقم الإقامة بالنسبة للمقيمين. * كلمة مرور الحساب. * عنوان البريد الإلكتروني. - يمكن إجراء عملية تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، بالاعتماد على المعلومات الخاصة بحساب أبشر الشخصي. - قم بتحديد خدمة (رخص العمل). - ثم اضغط على رمز (مشاهدة طلبات تصاريح العمل وأكواد الدفع). - سيظهر أمامك قائمة تحتوي على أسماء العمال المغتربين الموثقين لدى مالك المؤسسة، والذين تم إرسال طلب إليهم لتحديث تصاريح عملهم. - أمام كل فرد من العمالة القادمة ستظهر قائمة بالمعلومات التي تشمل عدد الأيام المتبقية لتسديد رسوم تسديد تجديد الإقامة، مع وضع الطلب الجاري تحت عنوان (في انتظار الدفع). - قم بالضغط على رمز (إلغاء دفع تكاليف ترخيص المهنة). - سيتم ظهور نافذة تأكيد تحتوي على سؤال: (هل ترغب فعلًا في إلغاء إصدار رقم السداد لترخيص العمل). - قم بالنقر على زر نعم، أو تأكيد. - وبذلك سيكون قد تم إلغاء رقم السداد الخاص بتجديد رخصة العمل.

أهمية صلاحية سداد رخصة العمل

- لا يمكن للعامل أن يقوم بممارسة العمل الخاص به داخل أراضي المملكة العربية السعودية بدون رخصة العمل الخاصة به. - في حالة انتهاء الرخصة وعدم تجديدها يتم التعرض للغرامة أو الطرد. - يجب الالتزام بمواعيد تصريح العمل في الأوقات المحددة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search