إسرائيل تعلن تصفيتها نصف قادة كتائب القسام وأسر الآلاف

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 11:32 م

 القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، نجاحه في القضاء على نصف قيادة كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، منذ إندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر المٌنصرم، وتابع أنه قضى على قادة ألوية وكتائب وقادة سرايا، تزامنًا مع تدمير آلاف الأهداف لكتائب مسلحة.

إسرائيل تفكك نصف قوة حماس

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في يونيو الماضي، عن تكفيك نصف القوة القتالية لحركة حماس في رفح، حيث تم استهداف حوالي 550 مسلحًا من عناصر قوات حماس،وبحسب المصادر، فإن الفرقة 162 التابعة للجيش الإسرائيلي، تمكنت من القضاء على نصف قوة حماس، واستطاعت تمدير 200 فتحة نفق،.

وتدمير آخر دفعة  صواريخ للحركة،ويزعم الجيش إلى أن الكثير من عناصر حماس لقوا حدفهم في الغارات التي استهدفت المباني والأنفاق، في حين تمكن عدد لم يتم إحصاءه من أتباع الحركة من الفرار مع بداية العملية العسكرية، وأوضح أنه حوالي 25 نفقًا طويلًا كانت حماس تستخدمه لتهريب الأسلحة.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، “بزيادة الضغط”، على حركة حماس، وذلك عقب استمرار القصف على قطاع غزة منذ أكثر تسعة أشهر.

كلمة بنيامين نتنياهو 

وقال نتانياهو خلال كلمة خلال مراسم رسمية:"هذا هو بالضبط الوقت المناسب لزيادة الضغط بشكل أكبر وإعادة جميع الرهائن- الأحياء والأموات- إلى وطنهم وتحقيق جميع أهداف الحرب"مكررًا القول "سنزيد الضغط على حماس".

وتابع أن: "حماس تتعرض لضغوطات متزايدة لأننا نؤذيها ونقضي على كبار قادتها والآف من إرهابييها. وهي تتعرض لضغوط لأننا ثابتون على مطالبنا العادلة رغم كل الضغوط التي تمارس علينا".



 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search