الأسد عن دعوة أردوغان.."لم نسمع هدف أردوغان من اللقاء معي"

الإثنين، 15 يوليو 2024 11:38 م

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد

أشار الرئيس السوري، بشار الأسد، أن بلاده تستقبل بإيجابية أي محاولة لتحسين العلاقات مع تركيا، مؤكدة إلى أنه لم يسمع هدف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من اللقاء معه.

وقال في تصريحات أثناء إدلائه بصوته في إنتخابات مجلس الشعب، اليوم الإثنين،أنه:"إذا كان اللقاء مع أردوغان سيحقق مصلحة سوريا سأقوم به،"مُشيرًا إلى أنه: "يجب انسحاب تركيا من أراضينا، ووقف دعم مجموعات مسلحة".

الخلافات التى ستعيد العلاقات الطبيعية مع تركيا

وتابع أن:"تركيا دولة جارة ويجب أن تكون علاقاتنا معها طبيعية"، ونوه على أن “إزالة أسباب الخلافات ستعيد العلاقات الطبيعية مع تركيا”، حيث أعرب أردوغان، الأسبوع الماضي، عن رغبته في عودة العلاقات بين تركيا وسوريا، وقال أنه قد يوجه دعوى للرئيس السوري بشار الأسد “في أي وقت”، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

ومن جانبه، أكد مسؤول تركي، أن موعد اللقاء بين الرئيسين لم يتم تحديده حتى الأن، وأعاد الرئيس التركي دعوته لنظيره السوري عند عودته من ألمانيا، حيث كان يتابع مباراة تركيا وهولندا، ضمن كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وقال:"قد نوجه دعوة للأسد في أي وقت"، وأكد أردوغان أن هناك زيارة محتملة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تركيا، قد تفتح بابًا جديدًا لتعزيز العلاقات التركية السورية.

استقبال مبعوث الرئيس الروسي

ومن جانبه، قال الأسد عقب استقباله مبعوث الرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتييف، يوم الأربعاء المٌنصرم، ان سوريا على استعداد لاستقبال جميع المبادرات المتعلقة بالعلاقة مع تركيا، متبعة سيادة الدولة السورية وما طالبت به دمشق، وشدد الأسد على أن الهدف هو النجاح في عودة العلاقات بين سوريا وتركيا، مؤكدًا إلى ضرورة محاربة كافة أشكال الأرهاب وتنظيماته وكياناته.

وقد تحدثت مصادر سورية عن احتمالية الرئيسين على طاولة الحوار،وبحسب وسائل الإعلام المحلية، يتم التحضير لإجتماع سوري تركي. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search