شركة أسمنت القصيم تنضم إلى برنامج تنافسية القطاع الصناعي

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 09:41 م

أسمنت القصيم

أسمنت القصيم

 صرحت شركة أسمنت القصيم عن انضمامها إلى برنامج تنافسية القطاع الصناعي من خلال توقيع الاتفاقية الإطارية لتعزيز تنافسية المنشآت الصناعية وأوضحت الشركة في بيان لها على منصة "تداول السعودية" أن هذه الاتفاقية تشمل تقديم عدد من الحلول الفورية والتطويرية التي تهدف إلى تعزيز تنافسية المنشآت الصناعية في المملكة، لا سيما تلك المتأثرة بتعديل أسعار الطاقة، يهدف البرنامج إلى دعم الشركات في مواجهة تحديات ارتفاع تكاليف الطاقة من خلال تقديم حلول فعالة تسهم في تقليل الأعباء المالية.

شركة أسمنت القصيم

وأوضحت شركة أسمنت القصيم أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار استراتيجيتها لتحقيق نمو مستدام وتعزيز كفاءة عملياتها. وأشارت إلى أن البرنامج سيساهم في تقليل الأثر المالي الناتج عن زيادة أسعار الطاقة، حيث من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تخفيض الزيادة المفروضة على تكلفة الطاقة من 18% إلى حوالي 8% ابتداءً من 1 يناير 2024. 

وأكدت الشركة أنها ستلتزم بتطبيق أفضل الإجراءات والممارسات المتاحة لتخفيف الأثر المالي على عملياتها، وتعزيز كفاءة أعمالها بطرق تضمن استدامتها وتحسين أدائها المالي كما أوضحت الشركة أنها تولي اهتمامًا كبيرًا لتعظيم حقوق مساهميها من خلال تبني استراتيجيات ومبادرات تسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية. وقالت إن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الشركة المستمرة لتعزيز مكانتها في السوق والرفع من مستوى التنافسية، ليس فقط على المستوى المحلي، ولكن أيضًا على المستوى الإقليمي والدولي.

أهداف شركة أسمنت القصيم

وأعربت شركة أسمنت القصيم عن تفاؤلها بأن الاتفاقية ستساهم في تحقيق أهدافها وتعزيز مكانتها في السوق، مشيرةً إلى أنها تتطلع إلى تحقيق مزيد من النمو والتطور في المستقبل وأكدت الشركة أن الانضمام إلى برنامج تنافسية القطاع الصناعي يمثل جزءًا من التزامها بالابتكار والتطوير المستمر، مما سيسهم في تعزيز استدامة القطاع الصناعي في المملكة بشكل عام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search