سيسكو القابضة توقع عقدًا بقيمة 316 مليون ريال لتطوير محطة إعادة تدوير المياه

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 08:04 م

سيسكو

سيسكو

صرحت شركة البنى التحتية المستدامة القابضة "سيسكو القابضة" عن توقيع الشركة الدولية لتوزيع المياه "توزيع"، إحدى استثماراتها في قطاع المياه، لعقد مشروع استراتيجي لتعزيز وتطوير محطة إعادة تدوير المياه في منطقة البدع بنيوم. 

وتم توقيع هذا العقد بالتعاون مع شركة لانتانيا، وبالشراكة مع نيوم، بهدف تحسين وتطوير البنية التحتية لإعادة تدوير المياه في المنطقة يشمل العقد الذي يمتد لمدة 24 شهرًا، تنفيذ أعمال الهندسة، والمشتريات، والبناء، والاختبار، والتشغيل لمشروع تعزيز وتطوير محطة إعادة تدوير المياه بالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء المرافق المؤقتة لمعالجة الحمأة، ومركز الابتكار، ومركز عرض تقنيات الحمأة. وستقوم شركة "توزيع" بتنفيذ 50% من هذا المشروع بالتعاون الوثيق مع شركة لانتانيا.

إعادة تدوير المياه في منطقة البدع

يهدف المشروع إلى تحسين كفاءة إعادة تدوير المياه في منطقة البدع، وتوفير حلول مبتكرة ومستدامة لإدارة المياه. ويأتي هذا العقد كجزء من التزام "سيسكو القابضة" بدعم مشاريع البنية التحتية المستدامة وتطوير تقنيات متقدمة في مجال إعادة تدوير المياه، بما يتماشى مع رؤية نيوم لإنشاء منطقة حديثة ومستدامة بيئيًا.

وتبلغ قيمة العقد 316.215.726 ريال سعودي، غير شاملة لضريبة القيمة المضافة. وتعكس هذه الاتفاقية الجهود المشتركة بين الشركات المعنية لتقديم أفضل الحلول التقنية والهندسية في مجال إعادة تدوير المياه كما تؤكد على أهمية التعاون بين الشركات المحلية والدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات 

وتعتبر نيوم واحدة من أبرز المشاريع الطموحة في المملكة، حيث تهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة تعتمد على أحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، بما في ذلك إدارة الموارد المائية ويمثل هذا المشروع خطوة هامة نحو تحقيق أهداف نيوم في بناء بنية تحتية متطورة ومستدامة تسهم في الحفاظ على الموارد البيئية وتعزيز كفاءة استخدام المياه.

من المتوقع أن يساهم المشروع في تعزيز القدرات المحلية في مجال إدارة المياه وتطوير تقنيات جديدة تسهم في تحقيق الاستدامة البيئية. ويعكس التعاون بين "توزيع" وشركة لانتانيا حرصهما على تقديم حلول مبتكرة وفعالة تلبي احتياجات المنطقة وتساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search