انطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الطبي التطوعي بمستشفى الأمير محمد بن سلمان

الإثنين، 01 يوليو 2024 08:47 م

انطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الطبي التطوعي

انطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الطبي التطوعي

بدأت المرحلة الثالثة من البرنامج الطبي التطوعي في مستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وتشمل المرحلة الثالثة القيام بعمليات جراحة العظام واستبدال المفاصل، بأيدي سعودية ذات خبرات طبية متخصصة، ويأتي البرنامج بتنفيذ وإشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبتنسيق ودعم من البرنامج السعودي لتحسين وتنمية وإعمار اليمن.

وساعد البرنامج الطبي السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تشغيل الأيادي العاملة في مستشفى الأمير محمد بن سلمان بالمحافظة عدن، عن طريق توفير أفضل الخدمات والكوادر الطبية، لتقديم الخدمة الطبية للشعب اليمني، عن طريق 14 عيادة متخصصة، ومركز للقلب، ويعد البرنامج الطبي التطوعي في مستشفى الأمير محمد بن سلمان، الذي يقوم على تنفيذه دعمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

ويشمل البرنامج الطبي التطوعي مشاريع عدة طبية تطوعية تشمل العديد من التخصصات التي تساهم في تقليل نسبة الاحتياج الإنساني في اليمن من المحافظات اليمنية عامةً، عبر توفير كوادر طبية متمكنة من داخل المملكة العربية السعودية، وتضمن مشاريع طبية تطوعية ومشروع جراحة القلب المفتوح والقسطرة، ومشروع جراحة المخ والأعصاب، ومشروع جراحة العظام، ومشروع جراحة التجميل والحروق والتشوهات، والمشروع الطبي للعيادات المتخصصة.

ويأتي البرنامج الطبي السعودي تزامنًا مع جاهزية وإكتمال إمكانيات المستشفى بعد تشغيله، والذي يأتي في إطار 34 خطة ومشروع تنموي في قطاع الصحة يقدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في شّتى المحافظات اليمنية.

وقد البرنامج السعودي للتنمية والإعمار أكثر من 229 مشروعًا ومبادرة تساهم في خدمة الشعب اليمني في 8 قطاعات أساسية وحيوية وهي :التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية وتطوير قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية.
 


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search