مركز "سلمان للإغاثة" يدعم المحتاجين بإرسال الغذاء والتعليم

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 12:56 ص

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، جهوده في إرسال المساعدات والدعم لأكثر الفئات احتياجًا لمساندتهم في شتى المستويات.

وتمكن المركز خلال الساعة الماضية من إرسال 2.6 ألف سلة غذائية للعائلات النازحة شمالي ولاية الجزيرة في السودان.

ووصلت السِلال لأكثر من 18.7 ألف فرد، وذلك في إطار مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.

وعلى الجانب الآخر، اهتم المركز بدعم  المهارات في اليمن، حيث أرسل أدوات المهنة للمستفيدين من خطة التدريب المهني في محافظة المهرة، وذلك بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

حيث قدم المشروع الأدوات الرئيسية لصيانة وميكانيكا السيارات لينتفع منها 24 شخصًا، ومنح مكائن الخياطة لـ 30 متدربة، وأدوات النجارة لـ 20 شخصًا في مديريتي الغيصة وحصوين في المحافظة المهرة.

ويهتم المشروع بتدريب أكبر عدد من الشباب والشابات اليمنيين عى المهارات التقنية والمهنية والتجارية ومنها تصنيع الأغذية، والنول اليدوي، والخياطة، وصيانة السيارات، والهواتف المحمولة، والأجهزة المنزلية، وتقنيات صيانة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، مما يشمل 270 مستفيدًا بشكل مباشر، 1.8 ألف مستفيد بشكل غير مباشر.

ولمساندة اللاجئين السوريين، أعطى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أدوات لمساعدة خريجي دورتي صيانة الحاسب الآلي وصناعة الشوكلاته والحلويات، وتوزيع الشهادات والهدايا عليهم، دفعة لهم لبداية مشوارهم بإنشاء مشاريعهم الخاصة.

تأتي هذه الجهود في إطار مشروع "تحسين وضع اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة من خلال تقديم خدمات الصحة النفسية وحماية الطفل" بمحافظة إربد في المملكة الأردنية الهاشمية، بالشراكة مع الهئية الطبية الدولية.

 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search