ندوة "دور المرأة في العمل الدبلوماسي"..المرأة السعودية هي الأساس

الإثنين، 01 يوليو 2024 03:12 ص

ندوة "دور المرأة في العمل الدبلوماسي"

ندوة "دور المرأة في العمل الدبلوماسي"

أشاد نائب وزير الخارجية وليد بن عبد الكريم الخريجي، بأهمية وجود ودور المرأة السعودية في السلك الدبلوماسي، حيث أن مسيرة تمكين المرأة في المملكة نالت تطورات ملموسة في شّتى المجالات، وضمن إطار رؤية المملكة 2030.

وتابع الخريجي، في الندوى التي أقامتها وزارة الخارجية تحت عنوان،"دور المرأة في العمل الدبلوماسي"، في معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسي، أهمية دور المرأة في العمل الدبلوماسي، وذلك بأمر من وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن ميدان العمل الدبلوماسي كان له دور من تمكين المرأة السعودية.

وأكد أن المرأة السعودية اليو هي مبعوث ووسيط، وقيادية ذات منصب في الهيئات والمنظمات الدولية، ومفاوضة في المجال الدولي، وممثلة للوطن في البعثات الخارجية في الوفود الرسمية، ودبلوماسية ذات اقتدار وكفاءة عالية.

وناقشت الندوة عدة مواضيع منها:تجربة المرأة في العمل الدبلوماسي، والنجاحات المحققة، والفرص والتحديات.

وقامت الندوة بحضور كلًا من، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد إيناس الشهوان، ونائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة إليسون ديلوورث، ونائب رئيس بعثة سفارة أستراليا لدى المملكة كيم ريلستون، ونائب رئيس بعثة سفارة المملكة المتحدة لدى المملكة الدكتورة أليس بيرت.

وشارك في الندوة عدد من السفراء والسفيرات الدول المعتمدة في المملكة، منسوبي ومنسوبات وزارة الخارجية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد، وممثلي عدد من الجهات الحكومية بالمملكة.
 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search