محكمة الجنايات الكويتية:حبس النائب السابق وليد الطبطبائي لمدة 4 سنوات

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 01:36 ص

وليد الطبطبائي

وليد الطبطبائي

حكمت محكمة الجنايات الكويتية، يوم الإثنين 24 يونيو، حبس النائب السابق وليد الطبطبائي لمدة 4 سنوات، في قضية أمن دولة، عقب إدانته بكتابة تغريدة مخالفة للقانون، اعتبرت تدخلًا في صلاحيات أمير البلاد.

والطبطبائي هو نائب مقرب من جماعة “الإخوان المسلمين”، نشر تغريدة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "إكس، عقب إعلان أمير الكويت حلّ مجلس الأمة.

وقد اتهمت النيابة الطبطبائي بتهمة التعدي على مسند الإمارة، بسبب التغريدة التي نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع أكس، لكنه نفى ذلك خلال التحقيقات.

حيث عرضت محكمة الجنايات التهم المسندة إلى النائب السابق وليد الطبطبائي، وأنكرها وأكد عدم صحتها، مؤكدًا للمحكمة أن التغريدة التي تسببت في حبسه هي بالأساس تغريدة مفبركة بالفوتوشب من قبل أعدائه، بحسب ما قال.

ونشر عقب إعلان أمير الكويت حلّ مجلس الأمة، قائلًا بحسب ما يسميه الدفاع عن حريات الشعب:"سندافع عن حريات الشعب وحقوقه ومكتسباته الدستورية والتي لا نقبل المساس بها".

وقام بنشر تغريدة أخرى فاليوم التالي يدين فيها دولًا لم يعينها التدخل في شؤون الكويت.

وتم الحكم مسبقًا على النائب السابق بالسجن لمدة 7 سنوات، في نوفمبر 2011، في قضية دخول مجلس الأمة غصبًا.
إلا أنه تمكن من الاستفادة بقرار العفو الذي أصدره أمير الكويت الراحل شيخ صباح الأحمد، في 19 ديسمبر 2019، عقب قضائه فترة عقوبة لم تكتمل في السجن المركزي، وتم إصدار العفو عن تنفيذ باقي مدة الحكم المحكومة عليه، وبالموافقة على الاعتذار والالتماس المقدم منه لأمير البلاد الراحل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search