مسؤول إسرائيلي:عشرات الأسرى مازالوا على قيد الحياة في غزة

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 12:34 ص

عشرات الرهائن في غزة ما زالوا أحياء

عشرات الرهائن في غزة ما زالوا أحياء

أكد مسؤول إسرائيلي ،يوم الإثنين، بأن عشرات الأسرى المحتجزين في غزة ما زالوا أحياء، وإن إسرائيل لا توافق على وقف الحرب إن لم يتم إطلاق سراح جميع الرهائن ضمن إتفاق.

واحتجزت حماس 251 رهينة أثناء هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، في حين تعتقد إسرائيل أن 116 منهم ما زالو في غزة، ولقي 41 منهم مصرعهم.

وبحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية أن المسؤول الإسرائيلي الذي أكد على عدم الكشف عن هويته لأنه غير مٌصرح له التحدث علنًا حول هذه القضية، أن “العشرات من الرهائن ما زالوا أحياء على وجه التأكيد”.

وكشف الرئيس الأميركي جو بايدن الشهر الماضي عن مقترح مكون من ثلاث مراحل لإنهاء الحرب على قطاع غزة، وقال بايدن أن المرحلة الأولى تتضمن “وقفًا تامًا وكاملًا لإطلاق النار” يستمر لمدة ستة أسابيع، تزامنًا مع انسحاب جميع القوات الإسرائيلية من “جميع المناطق المتواجد بها سكان بغزة”.
 وقال المسؤول الإسرائيلي:"لا يمكننا أن نتركهم هناك لفترة طويلة، فسوف يموتون"،موضحًا أن الغالبية مازالت محتجزة لدى حماس.

 وتابع المسؤول الإسرائيلي :"لا يمكننا في هذا الوقت - قبل التوقيع على الاتفاق - الالتزام بإنهاء الحرب"، مردفا "لأنه خلال المرحلة الأولى، هناك بند يقضي بإجراء مفاوضات حول المرحلة الثانية. المرحلة الثانية تنص على إطلاق سراح الرجال والجنود الرهائن".

وأضاف: "نحن نتوقع وننتظر أن تقول حماس نعم"، علمًا أن الحكومة الإسرائيلية لم تعلن الموافقة على خطة بايدن حتى الآن.

وموضحًا أنه: “في حال لم نتوصل إلى اتفاق مع حماس، فإن الجيش الإسرائيلي سيواصل القتال في قطاع غزة بطريقة لا تقل كثافة عن القتال الآن”.


 


 


 



 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search