الإمارات تساهم بـ 70 مليون دولار مساعدات لإغاثة السودان

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 12:13 ص

علم الإمارات

علم الإمارات

أعلنت دولة الإمارات، أحد الدول الرئيسية المساهمة في المساعدات الإنسانية لأفريقا والسودان، وخصصت 70% من تعهدها الذي أفصحت عنه في أبريل المنقضي، خلال مشاركتها في اجتماعات المؤتمر الدولي الإنساني بشأن السودان،  حيث يبلغ 100 مليون دولار أمريكي تذهب لوكالات الأمم ومنظماتها الإنسانية والإغاثية.

حيث أكدت وزارة الخارجية في بيانها، أن الدعم سيتوجه مباشرة للشركاء الرئيسيين من وكالات الأمم المتحدة ويضم كلًا من، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وبرنامج الأغذية العالمي،والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين،ومنظمة الأغذية والزراعة،ومنظمة الصحة العالمية، ويشمل ذلك اتباع خطة شاملة لعلاج الأزمة الإنسانية وحل أزمة المجاعة بالسودان.

وتتبع الأمارات النهج الذي يساهم في تقديم كافة أنواع الخدمات والمساعدات الغذائية والصحية وحماية النساء والأطفال وتوفير جميع سبل العيش والمأوى في حالات الطوارئ.

وصرحت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي،مريم بنت إبراهيم الهاشمي،: "تأتي المساعدات الإماراتية للسودان ولدول الجوار في إطار حرص القيادة الرشيدة المستمر على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب السوداني الشقيق، والذي يعكس الاهتمام الكبير التي توليه الإمارات العربية المتحدة للتحديات الإنسانية والتزامها بمواصلة مد يد العون والمساندة والدعم الإنساني له"، موضحة إلى أهمية تقديم المساعدات لجميع المناطق بالسودان بالمشاركة مع برنامج الأغذية العالمي.

وأشارت الوزيرة إلى أن دولة الأمارات قدمت كافة أنواع الدعم والمساعدة للشعب السوداني، وللحد من الظروف الإنسانية السيئة التي يعيشها الشعب السوداني وجميع الشعوب.

وخصصت الإمارات منذ بداية الأزمة 130 مليون دولار للدعم الإنساني وأكثر من 9000 طن من المساعدات الطبية والغذائية ونقلها بـ148 طائرة إمدادات إغاثية، بالإضافة إلى سفينة  نقلت 1000 طن من الموارد الإغاثية العاجلة.


 



 


 



 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search