النيابة العامة الكويتية تباشر التحقيق في حريق "المنقف"

الأربعاء، 12 يونيو 2024 11:24 م

صورة من موقع حريق "المنقف" بالكويت

صورة من موقع حريق "المنقف" بالكويت

كشفت النيابة العامة الكويتية، أنها تتابع إجراءات التحقيق في واقعة حريق أحد المباني اليوم الأربعاء 12 يونيو، في منطقة المنقف، والتي أودت بحياة أكثر من 49 شخص.

وأعلنت النيابة العامة في حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي “إكس”، أنه تم تعيين فريق كامل مهمته الانتقال لمكان الواقعة لمعاينته، وزيارة المستشفيات لجمع المعلومات حول المتوفين وتوجيه بعض الاسئلة للمصايين، كما تكثف الأدارة العامة للأدلة الجنائية والطب الشرعي جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية، عن ارتفاع حصيلة القتلى بسبب الحريق إلى 49 حالة وفاة، وعشرات الإصابات، بعضها في حالة حرجة.

وأمر الشيخ فهد اليوسف الصباح، وزير الداخلية الكويتي، اليوم الأربعاء، باعتقال كلًا من مالك وحارس المبنى الذي شهدا حريق اليوم، مؤكدًا على عدم خروجهم من التحقيقات الجنائية إلا بعلمه، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وأكدت النيابة أن التحقيقات جارية لمعرفة مسببات الحادث والمتسببين في وقوعه.

وأضاف الوزير عند زيارته للموقع، أن السلطات ستبدأ في معالجة مشكلة “أزدحام العمالة”، والتعامل مع مالك العقار الذي تجاوز عدد ساكنيه 196 شخصًا.

وقال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، أن أقسام المستشفيات التابعة للوزارة استقبلت حوالي 56 إصابة من حادثة الحريق.

وقال العوضي في تصريح لوكال الأنباء الكويتية أن استقبال الحالات داخل المنشآت العلاجية تحت السيطرة ويسير وفق الخطط المرسومة تزامنًا مع تفعيل حالة الطوارئ منذ حدوث الحادث.

وأضاف أن المنشآت العلاجية في حالة تأهب واستعداد تام لتقديم الخدمة الصحية في مثل هذه الأحداث الطارئة مؤكدا استمرار الوزارة في التنسيق والتعاون مع المؤسسات الرسمية في البلاد والوزارات ذات الصلة.
 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search