السعودية تطلق مشروعاً لوجستياً ضخماً في ميناء جيبوتي

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 09:28 م

السعودية

السعودية

أعلنت السعودية اليوم عن تدشين أكبر مدينة لوجستية في المنطقة الحرة بميناء جيبوتي، في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوسيع نطاق التبادل التجاري مع دول القارة الأفريقية. 

توقيع عقد إنشاء المدينة اللوجستية السعودية في جيبوتي

وقع تحالف من المستثمرين السعوديين اليوم الثلاثاء في العاصمة جيبوتي عقد إنشاء المدينة اللوجستية السعودية في المنطقة الحرة بميناء جيبوتي. 

تغطي المرحلة الأولى من المشروع مساحة 120 ألف متر مربع، بعقد يمتد لمدة 92 عاماً، وتشمل المدينة معرضاً دائماً، ومنصة للصناعات السعودية، ومنطقة تبادل تجاري تضم مرافق ومستودعات متعددة.

ترأس وفد اتحاد الغرف السعودية إلى جيبوتي حسن الحويزي، وضم الوفد أكثر من 100 رجل وسيدة أعمال، بالإضافة إلى ممثلين من بعض الجهات والهيئات الحكومية.

توفر المدينة اللوجستية السعودية إمكانية وصول المنتجات والصادرات السعودية إلى جميع دول القارة الأفريقية عبر ميناء جيبوتي، مما يجعلها بوابة رئيسية لأفريقيا ونقطة هامة للتبادلات الاقتصادية والتجارية على المستويين الأفريقي والعالمي.

 ملتقى الأعمال السعودي الجيبوتي يكشف عن فرص استثمارية جديدة

شهدت زيارة الوفد السعودي إلى جيبوتي عقد فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الجيبوتي، بمشاركة أكثر من 300 من الوزراء والمسؤولين وأصحاب الأعمال. 

تم خلال الملتقى استعراض الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في المنطقة الحرة بجيبوتي، بالإضافة إلى المزايا والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

من جهتها، وعدت السلطات المختصة في جيبوتي المستثمرين والشركات السعودية بمنحهم تسهيلات ومزايا مماثلة لتلك التي تحصل عليها الشركات الجيبوتية.

 كما استعرضت الفرص المتاحة في قطاعات الطاقة المتجددة، السياحة، الزراعة، والتكنولوجيا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search