مذكرة تفاهم بين مدن والوطنية للإسكان لتعزيز البنية التحتية الصناعية واللوجستية

الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:09 م

مدن

مدن

في خطوة تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وتلبية احتياجات قطاع الإسكان المتزايدة في المملكة، وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" والشركة الوطنية للإسكان مذكرة تفاهم لتطوير مناطق صناعية ولوجستية جديدة. يهدف هذا التعاون إلى دعم المشاريع الإسكانية من خلال تأمين سلسلة إمداد مستدامة لمواد البناء والتشييد، مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعظيم الأثر الاقتصادي والتنموي للقطاع العقاري.

 توقيع مذكرة تفاهم بين "مدن" والشركة الوطنية للإسكان لتطوير المناطق الصناعية واللوجستية

وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" والشركة الوطنية للإسكان مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير مناطق صناعية ولوجستية. تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز ربط سلاسل إمداد مواد البناء وتأمين منتجات البناء والتشييد للمشاريع الإسكانية، مما يسهم في تعظيم الأثر الاقتصادي والتنموي للقطاع العقاري، ويأتي ذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

تم توقيع المذكرة خلال فعاليات منتدى الوطنية للإسكان لسلاسل الإمداد العقاري 2024، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، بهدف تعزيز التعاون بين الشركات المحلية والدولية في صناعة الإسكان.

تستهدف المناطق الصناعية واللوجستية الجديدة دعم المشاريع السكنية وخلق فرص عمل في القطاع، بالإضافة إلى توطين صناعة مواد البناء ونقل الخبرات للشباب السعودي، مما يسهم في رفع كفاءتهم ومهاراتهم.

وتسعى مذكرة التفاهم إلى تعزيز التنسيق وتبادل الخبرات في مجال توطين الصناعات المتعلقة بالإسكان، من خلال إنشاء مناطق مخصصة لهذا القطاع، بما في ذلك المباني الجاهزة والخدمات اللوجستية المتخصصة، لدعم جذب الصناعات النوعية وتلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية في المملكة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search