مذكرة تفاهم بين الصندوق العربي للطاقة ودسر لدعم مشاريع بقيمة 200 مليون دولار

الإثنين، 20 مايو 2024 07:45 م

الصندوق العربي للطاقة

الصندوق العربي للطاقة

أعلن الصندوق العربي للطاقة اليوم عن توقيعه مذكرة تفاهم مع الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية "دسر"، بهدف تسريع وتسهيل تمويل مشاريع جديدة بقيمة تصل إلى 200 مليون دولار. تهدف هذه الشراكة إلى دعم تطوير قطاع التصنيع المحلي وتنويع الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، مما يعزز الجهود الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة.

 توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق العربي للطاقة و"دسر" لدعم قطاع التصنيع السعودي

أبرم الصندوق العربي للطاقة اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية "دسر"، تهدف إلى تسهيل وتسريع تقديم تمويلات تصل إلى 200 مليون دولار لمشاريع جديدة تنفذها "دسر". تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز دور كل من الصندوق العربي للطاقة و"دسر" في دعم جهود المملكة العربية السعودية لتطوير قطاع التصنيع المحلي وتنويع الاقتصاد.

وعبر نيكولا تيفينو، رئيس تمويل المشاريع والتجارة في الصندوق العربي للطاقة، عن سروره بتوقيع هذه الاتفاقية مع "دسر"، مشيرًا إلى أنها تمثل بداية مرحلة جديدة من التعاون لتعزيز نمو قطاع الطاقة في السعودية. وأكد تيفينو أن هذه الشراكة تتوافق مع خطط الصندوق لاستثمار ما يصل إلى مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة لدعم تحول قطاع الطاقة، مع التركيز على إزالة الكربون والتقنيات المرتبطة به.

بدوره، عبر عمر القرعاوي، مدير الشؤون المالية والمحاسبة في "دسر"، عن حماسه لتوقيع الاتفاقية مع الصندوق العربي للطاقة، مشيرًا إلى أنها ستفتح العديد من الفرص التعاونية لتعزيز أثر الاستثمارات في نمو الاقتصاد الوطني. وأوضح القرعاوي أن "دسر" والصندوق العربي للطاقة يهدفان من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز جهودهما المشتركة في الاستفادة من الاستثمارات الصناعية الاستراتيجية والمستدامة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search