عمومية البنك العربي توافق على زيادة رأس المال بنسبة 33%

الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:50 م

anb

anb

في خطوة تعكس الثقة والتفاؤل بمستقبلها، وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك العربي على توصية من مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك بنسبة 33%. هذه الزيادة تهدف إلى تعزيز الملاءة المالية للبنك وزيادة قدرته على مواجهة التحديات المالية والاستفادة من الفرص الناشئة في السوق. تفاصيل هذه الزيادة وآليات توزيع الأسهم المستحقة ستكون محور اهتمام الأسواق المالية والمستثمرين في الأيام المقبلة.

زيادة رأس مال البنك العربي الوطني بنسبة 33% من خلال منح أسهم مجانية وآليات توزيع الأسهم المستحقة

تمت الموافقة من قبل الجمعية العامة غير العادية للبنك العربي الوطني على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك بنسبة 33% عن طريق منح أسهم مجانية، وهذا القرار جاء بهدف تعزيز ملاءة البنك المالية وتعزيز قدرته على مواجهة التحديات والاستفادة من الفرص الناشئة في السوق.

وفي بيان نشره البنك عبر منصة "تداول"، أكد أن هذه الزيادة ستكون بقيمة 5 مليارات ريال، مما يرفع رأس المال الإجمالي للبنك بعد الزيادة إلى 20 مليار ريال. وأوضح البيان أن هذه الزيادة ستتم عبر رسملة مبلغ 5 مليارات ريال من حساب الأرباح المبقاة، بمعنى منح سهم مجاني لكل 3 أسهم مملوكة.

وفيما يتعلق بتاريخ الأحقية، فإنه سيكون لمالكي الأسهم في نهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل "إيداع" بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقادها. وأشار البيان إلى أنه في حال وجود كسور في الأسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة وبيعها بسعر السوق، ثم توزيع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين خلال فترة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ التحديد.

هذا الإجراء يعكس استراتيجية البنك في تعزيز قاعدة رأس المال الخاصة به وتعزيز موقعه في السوق، ويعد خطوة إيجابية تعكس الثقة في قدرته على تحقيق النمو والاستدامة في المستقبل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search