تباطؤ الاقتصاد الأمريكي يضغط على الدولار نحو الانخفاض

الجمعة، 17 مايو 2024 12:23 م

تراجع الدولار امام العملات الأخرى

تراجع الدولار امام العملات الأخرى

يتجه الدولار الأمريكي نحو تسجيل انخفاض ملحوظ متأثراً بمؤشرات جديدة تشير إلى تباطؤ في الاقتصاد الأمريكي، البيانات الأخيرة المتعلقة بالتضخم والإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة أظهرت تراجعاً في الأداء الاقتصادي مما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا التراجع الاقتصادي أدى إلى انخفاض قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية. 

 انخفاض الدولار أمام اليورو مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي

يتجه الدولار اليوم لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي مقابل اليورو في شهرين ونصف الشهر، بعدما عززت مؤشرات تباطؤ التضخم والاقتصاد في الولايات المتحدة من احتمالات خفض أسعار الفائدة، على مدار الأسبوع ارتفع اليورو بنسبة 0.8% مقابل الدولار، مخترقاً مستوى المقاومة البالغ 1.0855 دولار. وبلغ اليورو أعلى مستوياته عند 1.0895 دولار بعد صدور بيانات أظهرت تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، واستقر في أحدث التداولات عند 1.0856 دولار.

وجاءت أرقام التضخم السنوية في الولايات المتحدة لشهر أبريل متوافقة مع التوقعات لكنها كانت أقل من الشهر السابق هذا الانخفاض في التضخم عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيكون قادراً على خفض أسعار الفائدة في شهري سبتمبر وديسمبر مما أدى إلى ارتفاع في أسواق الأسهم والسندات وممارسة ضغط هبوطي على الدولار.

إضافة إلى ذلك أظهرت بيانات أخرى أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة لشهر أبريل استقرت لكنها جاءت أقل من المتوقع وانخفض إنتاج الصناعات التحويلية بشكل غير متوقع هذه العوامل مجتمعة دعمت وجهة النظر بأن الاقتصاد الأمريكي يشهد تباطؤاً، مما يعزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة ويضعف الدولار أمام العملات الرئيسية، خاصة اليورو.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search