ارتفاع أسعار النفط بفضل استقرار سوق العمل الأمريكية وتوقعات خفض الفائدة

الجمعة، 17 مايو 2024 12:07 م

ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية بعد صدور بيانات أمريكية قوية تشير إلى استقرار سوق العمل مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة، هذا التطور يدعم الاقتصاد الأمريكي ويزيد من الطلب على النفط في وقت تتجه فيه الأنظار إلى تأثيرات هذه الخطوة على الأسواق المالية العالمية.

 ارتفاع أسعار النفط بدعم من استقرار سوق العمل الأمريكي وتوقعات خفض الفائدة

ارتفعت أسعار النفط الخام عند التسوية يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات استقرار سوق العمل الأمريكية، مما عزز التوقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض الفائدة في الخريف وهو ما سيحفز الاقتصاد ويعزز الطلب على النفط.

سجلت العقود الآجلة لخام برنت زيادة قدرها 52 سنتًا بما يعادل 0.6%، لتصل إلى 83.27 دولارًا للبرميل عند التسوية، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 60 سنتًا، بما يعادل 0.8% ليصل إلى 79.23 دولارًا.

وتراجع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي مما يشير إلى قوة سوق العمل كما عززت بيانات التضخم الأمريكية لشهر أبريل، التي جاءت دون المتوقع وصُدرت الأربعاء، توقعات السوق بخفض الفائدة في سبتمبر مما قد يضعف قوة الدولار ويجعل النفط أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

كما ارتفعت الأسهم بفضل آمال خفض الفائدة حيث سجل مؤشر داو جونز الصناعي أعلى مستوياته على الإطلاق عند 40 ألف نقطة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search