زين السعودية تعلن عن استثمارات ضخمة لتحسين شبكتها للجيل الخامس بقيمة 1.6 مليار ريال

الأربعاء، 15 مايو 2024 02:01 م

زين

زين

تسعى شركة "زين السعودية" لتحقيق قفزة نوعية في عالم الاتصالات، حيث أعلنت عن استثمارات ضخمة تبلغ 1.6 مليار ريال لتوسيع شبكتها وتحسينها لتكون من الجيل الخامس، هذه الخطوة الهامة تأتي في إطار رؤية مستقبلية تستهدف تقديم خدمات متطورة وموثوقة للعملاء، مما يعزز مكانة الشركة كأحد القادة في قطاع الاتصالات في المملكة.

تحول "زين السعودية" للجيل الخامس: خطة استثمارية بقيمة 1.6 مليار ريال

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة "زين السعودية" عن استثمارات تبلغ 1.6 مليار ريال في إطار خطة متكاملة لتوسعة بنيتها التحتية وشبكتها من الجيل الخامس (5G) وتطوير منظومة خدماتها الرقمية، هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجيتها لتعزيز الشمولية الرقمية في المملكة العربية السعودية وتقديم بنية تحتية رقمية متطورة.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن هذه الاستثمارات ستسهم في زيادة تغطية شبكتها من الجيل الخامس إلى 122 مدينة ومحافظة بما في ذلك مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مما يجعل "زين" أول شركة اتصالات تغطي المشاعر المقدسة بتقنية الجيل الخامس بشكل كامل. كما أبرمت "زين السعودية" اتفاقية تمويل مع مصرف الراجحي لدعم هذه الأعمال، ومن المتوقع أن يصل تغطيتها لأكثر من 66% من المناطق المأهولة بالسكان مما يعزز فرص التمتع بخدمات الجيل الخامس ويدعم التطورات الصناعية والمدن الذكية.

الاستثمارات الرقمية لـ "زين السعودية" تعزز تجربة ضيوف الرحمن وتحقق التحول الرقمي

تدعم الاستثمارات الجديدة التي أعلنت عنها شركة "زين السعودية" خطط تعزيز الطاقة الاستيعابية الرقمية لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، وتهدف لتحقيق مستهدفات وصول 30 مليون معتمر بحلول عام 2030، كما أكد المهندس سلطان الدغيثر، الرئيس التنفيذي للشركة، أن هذا الاستثمار النوعي سيعزز التجربة الرقمية للأفراد والمؤسسات، وسيساهم في تحقيق أهداف الثورة الصناعية الرابعة.

وتبرز أهمية هذه الخطوة في دورها الحيوي في تسخير التقنية لتعزيز الرحلة الروحانية للحجاج والمعتمرين، من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للشبكة وتوفير سرعات أعلى بأوقات استجابة قياسية، مما يعزز فرص التمتع بتجربة رقمية متكاملة للأفراد وقطاع الأعمال، ويأتي ذلك في إطار الشمولية الرقمية والاستدامة لتحقيق أثر تنموي حقيقي يمس حياة الفرد والمجتمع ويساهم في تعزيز مكانة السعودية كمنصة عالمية للابتكار والحلول الرقمية والاتصالات، وفقاً لمستهدفات رؤية 2030.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search