ارتفاع أسعار النفط ومخاوف من تأثير إنتاج كندا وتناقص المخزونات الأمريكية

الأربعاء، 15 مايو 2024 12:42 م

ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

تعيش أسواق النفط على وقع التوترات والتحديات في الوقت الحالي حيث شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا في الأيام الأخيرة، يأتى هذا الارتفاع  في ظل مخاوف متزايدة من تأثيرات الحرائق الضخمة التي تهدد مناطق الإنتاج النفطي في كندا وهو ما يشعل مخاوف إمدادات النفط العالمية،كما يتوقع أيضًا تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة مما يُعزز الضغوطات على الأسعار ويثير تساؤلات حول مستقبل السوق النفطية. 

تأثير حرائق غابات كندا على أسعار النفط وتوقعات السوق العالمية

في تعاملات اليوم شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا بسبب التهديدات المتزايدة من حرائق غابات ضخمة في منطقة الرمال النفطية في كندا. تراجعت الأسعار بالأمس بشكل حاد، لكن التوقعات الجديدة لتراجع مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية قد دفعت بالأسعار للارتفاع مرة أخرى. 

على الصعيد العالمي ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4٪ لتصل إلى 82.71 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.5٪ ووصلت إلى 78.39 دولار للبرميل. هذا الارتفاع يعكس القلق المتزايد بشأن إمدادات النفط في ظل الحرائق وتأثيرها المحتمل على إنتاج النفط العالمي.

في الوقت نفسه، يتجه حريق غابات ضخم نحو فورت ماكموري، مركز صناعة الرمال النفطية في كندا، الذي يمثل نحو ثلثي إجمالي إنتاج البلاد بما يصل إلى 3.3 مليون برميل يوميًا. وقد طُلب من الآلاف إخلاء منازلهم في الضواحي تحسبًا لتفاقم الوضع. 

في سياق ذلك ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل، مما يشير إلى تباطؤ الاقتصاد وضغوط تضخمية محتملة. ورغم ذلك يظل التوقع الرئيسي أنه من غير المرجح أن يضطر البنك المركزي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل كبير في الوقت الحالي.

من المتوقع أيضًا صدور بيانات مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة اليوم، إلى جانب بيانات أسعار المستهلكين، حيث أشارت مصادر في السوق إلى انخفاض ملموس في مخزونات النفط والبنزين الأمريكية الأسبوع الماضي. تراجعت مخزونات الخام بحوالي 3.104 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات البنزين بنسبة 1.269 مليون برميل وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنسبة 673 ألف برميل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search