أكوا باور وأرامكو يعوضان خسائر تاسي

الإثنين، 13 مايو 2024 05:43 م

اكوا باور وارامكو يعوضان خسائر تاسي

اكوا باور وارامكو يعوضان خسائر تاسي

يشهد مؤشر سوق الأسهم السعودية "تاسي" ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تمكن من تعويض معظم الخسائر التي تكبدها في الجلسة السابقة، وراء هذا الارتفاع تألقت شركتي "أكوا باور" و"أرامكو" بشكل بارز، حيث قادتا السوق نحو المنطقة الخضراء ودفعتا مؤشر "تاسي" للصعود.

ارتفاع مؤشر "تاسي" وتوقعات الإعلانات المالية

عاد مؤشر سوق الأسهم السعودية "تاسي" إلى مسار الارتفاع بعد تصحيح جلستين من التراجع، حيث أنهى جلسة اليوم عند 12259 نقطة، بزيادة تبلغ 42 نقطة أو 0.35%. تلقى المؤشر دعمًا من شركتي أكوا باور وأرامكو، ما أدى إلى ارتفاع قيم التداول بنسبة 31% لتصل إلى 7 مليارات ريال. 

رغم تراجع العديد من الأسهم، إلا أن أداء الأسهم القيادية مثل "أكوا باور" و"أرامكو" ساهم في دفع السوق نحو المنطقة الخضراء، بالرغم من الضغوط التي واجهتها من الأسهم المتراجعة.

في سياق متصل، شهدت أسهم شركات التأمين تراجعًا بعد الإعلان عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري، والتي شهدت تراجعات كبيرة. ومن الملاحظ أنه حتى الآن، تم إعلان نتائج القطاع التأمين لثلاث شركات فقط هي "أسيج" و"ليفا" و"اتحاد الخليج".

ومع اقتراب نهاية مهلة الإفصاح عن النتائج المالية، ما زالت أكثر من 100 شركة تترقب الإعلان، مما يشير إلى احتمالية زيادة في التقلبات في السوق، خاصة مع تفاقم الكثافة في الإعلانات المالية المتوقعة.

من الناحية الفنية، يظهر الارتداد اليوم تفضيل الأسعار الحالية التي تمثل أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر، وهو ما قد يعزز فرص تحسن الأداء واستعادة متوسط 20 يومًا عند 12383 نقطة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search