تراجع أسعار الذهب مع انتظار المستثمرين لمؤشرات التضخم الأمريكية

الإثنين، 13 مايو 2024 02:46 م

تراجع أسعار الذهب

تراجع أسعار الذهب

مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات حيوية حول معدلات التضخم في الولايات المتحدة، شهدت أسواق الذهب تراجعًا في الأسعار. هذه البيانات المنتظرة تعد من أهم العوامل التي قد تؤثر على توجهات الأسواق وقرارات الاستثمار في الفترة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بمحافظ الذهب التي تعتبر ملاذًا آمنًا تحتمي به المستثمرون خلال فترات الاضطرابات الاقتصادية. 

 هبوط أسعار الذهب وترقب البيانات الاقتصادية الأمريكية

اليوم الاثنين، شهدت أسواق الذهب انخفاضًا في الأسعار، وذلك في ظل ترقب المستثمرين لصدور بيانات اقتصادية حيوية تتعلق بمعدلات التضخم في الولايات المتحدة. هذه البيانات قد توفر مؤشرات مهمة تؤثر على القرارات المستقبلية، خاصة فيما يتعلق بخفض محتمل لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي للبلاد.

في الساعة (05:00) بتوقيت غرينتش، شهدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية انخفاضًا بنسبة 0.2% لتصل إلى 2354.77 دولار للأوقية، على الرغم من أن الجلسة السابقة شهدت ارتفاعًا يعتبر الأعلى في آخر أسبوعين. بالمقارنة، انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.6% لتبلغ 2361 دولاراً.

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدًا الثلاثاء، تليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء. ومع الإشارة إلى تقارير سابقة عن تراجع معدلات الوظائف في البلاد خلال شهر أبريل، وتقرير الوظائف الأسبوعي الذي أظهر نتائج متواضعة، تزايدت التوقعات بقوة بأن المركزي الأمريكي سيتخذ إجراءات تخفيضية في أسعار الفائدة خلال هذا العام.

توقعات المتداولين تشير إلى أن البنك المركزي الأمريكي قد يبدأ دورة تيسير نقدي في سبتمبر، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب. بخصوص المعادن الأخرى، فقد شهدت الفضة انخفاضًا بنسبة 0.4% لتصل إلى 28.03 دولار للأوقية، في حين تراجع البلاتين بنسبة 0.1% ليبلغ 992.89 دولار، واستقر البلاديوم عند 978.03 دولار.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search