دعم توظيف 73 ألف مواطن.. من بداية عام 2024م بالقطاع الخاص

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:35 م

صندوق تنمية الموارد البشرية

صندوق تنمية الموارد البشرية

  قام صندوق تنمية الموارد البشرية بدعم توظيف 73.878 ألف مواطن من بداية عام 2024م وقد ساهم الصندوق فى ذلك عن طريق البرامج والمبادرات التى يطلقها الصندوق لتوظيف المواطنين فى المنشآت الخاصة بالقطاع الخاص.

المستفيدين من برامج صندوق تنمية الموارد البشرية

  قدم الصندوق كثير من تلك المبادرات فى بدايات عام 2024م وتم رصد عدد المستفيدين من خدمات ومبادرات الصندوق لتنمية الموارد البشرية من برامج تأهيل وتدريب لقطاع الأعمال وبرامج إرشاد لهم لتهيأتهم لسوق الأعمال تجاوز أعدادهم المليون مواطن ومواطنة من المستفيدين بمبادرات الصندوق.

المنشأت المستفادى من برامج صندوق تنمية الموارد البشرية

  وقدم صندوق التنمية للموارد البشرية تقرير بالمنشآت المستفيدة من مبادرات الصندوق فى بداية العام الحالى 2024م أكثر من 72 ألف منشأة تختلف فى مجالاتها وإحتياجاتها فى سوق العمل فى مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية، و88% من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتم رصد المبالغ المستهلكة فى برامج الدعم حوالى أكثر 2 مليار ريال سعودى.

دور الصندوق فى تنمية المهارات

  يحاول الصندوق بجهد فى تطوير مهارات أبناء المملكة وإتاحة المهارات وتعليمها لهم لتهيأتهم لسوق العمل، ومن أهداف الصندوق هو السعى الدائم وراء تحقيق التوطين داخل القطاع الخاص من أبناء وطنهم، وتلك من أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من الإرتقاء بقدرات المواطنين لتجهيزهم لسوق عمل مميز.

  وتمت الإشارة إلى المجهود المبذول من قِبل صندوق تنمية الموارد البشرية ودوره من بدايات العام الحالى فى تعزيز تدريب الأفراد من خلال تطوير البرامج والمبادراتالتى يُطلقها الصندوق، لتحقيق أهدافة وهى :

_ تنمية رأس المال البشرى.

_ تلبية ما يحتاجة سوق العمل.

_ إنشاء علاقة قوية بين العرض والطلب لسوق العمل.

_ دعم التوظيف الوطنى فى القطاع الخاص.

مقر الصندوق

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search