أول إيثاق لمؤسسى الشركات الناشئة فى المملكة.. وعرض تجارب وخبرات رواد الأعمال

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:47 م

الاقتصاد السعودى

الاقتصاد السعودى

  عرض التقرير الصادر من منصة بيانات الإستثمار فى الشركات تسمى MAGNITT ما وصلت إلية مؤسسى الشركات الناشئة فى المملكة العربية السعودية فى خلال عشر سنوات فائتة وماتم تحقيقة فى تلك الفترة من 2014 ل2023م، تحت راية الشركة السعودية للأستثمار الجرئ svc.

  وجاء فى التقرير الأول من نوعة فى مجال رواد الأعمال والشركات الناشئة أنه قد تم الحصول لتلك الشركات على أكثر من 12 مليار ريال سعودى خلال العشر سنوات الماضية.

  وتم إطلاقة فى المملكة العربية السعودية لأهداف عديدة، جاء ليسلط الضوء على رواد الأعمال ويستعرض منهم 400 من رواد الأعمال وقد أنشأوا 200 شركة ناشئة محلية بداخل المملكة العربية السعودية، وقد حصلوا على إستثمارات تقدر بحوالى 12 مليار وكل شركة منهم بلغ 3.75 مليون ريال سعودى فى العشر سنوات الفائته.

  وعرض التقرير أهداف رواد الأعمال مؤسسين الشركات الناشئة فى المملكة، وعرض تجاربهم التى مروا بها خلال مشوارهم فى إنشاء شركتهم والخبرات التى حصلوا عليها من تجاربهم، ومحاولة عرض المقارنات بين رواد الأعمال ومثلهم فى الدول الآخرى فى العالم، وذلك بغرض توفير البيانات والمعلومات لأصحاب القرار لدعم قراراتهم.

دعم صناع القرار لتحقيق مبادراتهم المدفوعة لرؤية 2030

  بعد كشف التقرير لما حققته الشركات الناشئة من الحصول على إستثمارات أكثر من 12 مليار دولار فقد عرض التقرير هناك شركات أنشأت بواسطة شخصين من رواد الأعمال وكانت بنسبة 44% من إجمالى الشركات الناشئة، وحصلت تلك الشركات على حوالى 53% من إجمالى الإستثمارات، و30%من تلك الشركات قام مؤسس واحد فقط بإنشائها وتم حصولها على 15% من إجمالى الإستثمارات خلال تلك العشر سنوات الفائتة.

وجاء على لسان الأستاذ "نبيل بن عبد القادر" الرئيس التفيذى لشركة السعودية للإستثمار الجرئ وعضو مجلس إدارة الشركة " أن الشركة قد شهدت حركة ونمو كبير للشركات الناشئة وتم إنشائها على أساس قوى من خلال الإبتكار وريادة الأعمال.

وبالإضافة لكلامة السابق قال" شهدنا طفرة فى نشاط الشركات الناشئة مع تزايد عدد المؤسسين الذين قد أغتنموا الفرص ويطورون من أنفسهم فى مختلف القطاعات".

ويوضح التقرير مواصفات المبتكرين الذين قد أغتنموا فرص الأستثمار وأستطاعوا بقدرتهم على إنشاء شركاتهم الخاصة خلال تلك الفترة الماضية فى المملكة العربية السعودية، وقدم ذلك التقرير البيانات والمعلومات الازمة لصناع القرار والمستثمرين والحكوميين والمؤسسين لتقديمالدعم وصناعة القرارات لتعزيز نمو الشركات الناشئة.

وقام الأستاذ "فيليب باهوشى" الرئيس التنفيذى لشركة MAGNITT بالإعلان عن ذلك التقرير الأول من نوعه لتحقيق الشفافية وتعزيزها للإستثمارات الخاصة بالمملكة فى الفترة الأخيرة وكل ذلك لخدمة رؤية السعودية 2030.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search