دور التقنية والأبتكار لتحسين إستخدام الموارد لتحقيق المستقبل المستدام

الإثنين، 29 أبريل 2024 08:56 م

التقنية ودورها فى الأستدامة

التقنية ودورها فى الأستدامة

الأستدامة هى من أهم ما يواجهنا فى حياتنا الحالية وفى العصر الحديث، لمحاولة تحقيق المستقبل المستدام وتوفير إحتياجاتنا الحالية وتوفير الأحتياجات فى المستقبل للأجيال القادمة، ومحاولة الحفاظ على الموارد ومحاولة تطويرها والبحث عن موارد أخرى نعتمد عليها لمستقبل مستدام للأجيال القادمة، والمحافظة على البيئة ومحاولة إبتكار الأشياء التى تدعم النمو الأقتصادى والتنمية المجتمعية.

  وتم مناقشة دور الإبتكار والتقنية التكنولوجية والتعاون وتم ذلك فى المنتدى العالمى الأقتصادى فى جلسة المنتدى المفتوح للأقتصاد وكانت تلك المناقشات فى إطار جلسات خاصة به بعنوان “ تعزيز أجندة الأستدامة العالمية”، وكانت تلك المناقشات لهدف التحويل لمستقبل الإستدامة، فقد تم الإثبات أن عوامل الأستدامة تقوم بمحاولة علاج التحديات البيئية التى تواجه الحكومات الحالية ومشاكل أقتصادية وأجتماعية كثيرة.

الدور الحيوى للتقنية لأستخدام الموارد

  وتم التطرق فى تلك المناقشات إلى الدور الحيوى التى تلعبة التقنية فى التطور من إستخدام الموارد وتحسين كفائتها، ومحاولة تقليل الأضرار الناتجة من إستخدام الموارد والتقليل من الأنبعاثات التى تضر بحياتنا، ومحاولة تعزيز الإستدامة من خلال أستخدام التقنيات المتطورة مثل “ الإنترنت الذكى والذكاء الأصطناعى والتكنولوجيا المستدامة للطاقة النظيفة” لتحقيق بيئة جيدة ومستدامة.

  وتم مناقشة المحاولات والحلول التى تساعد فى حل التحديات البيئية والأقتصادية للسعى إلى النمو الأقتصادى المستدام لتحقيق مستقبل أفضل من خلال توافر الأحتياجات العالمية وإحتياجات الأجيال القادمة.

  وترجع تحقيق الأستدامة لأسلوب التعاون وإستخدامه فى كل شئ من تعاملات حياتية وتعاملات الحكومات فى كل العالم وإستخدامه فى الشركات والمجتمعات المدنية، والتعاون على تشجيع الأستثمارات التى تقام بها مشاريع خاصة بالأستدامة.

المتحدثين فى مناقشات جلسة تحقيق الإستدامة

_ رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور “منير الدسوقى”.

_ شريك مؤسس شركة AEON STAR EGY الأميرة مشاعل الشعلان.

_ المدير العام للسياسات وإعداد التقارير فى الأستدامة" يارا سندى.

_ مديرة قسم الأستدامة فى مجموعة الشايع الأستاذة “سينيكا كوتوم”.

_ والسيد “جونى أيوب” الذى يحتل منصب رئيس قسم الأستدامة فى مجموعة الشايع بالكويت.

_ والمهندس "عمر نجار" نائب الرئيس التنفيذى لمؤسسة محمد بن سلمان مسك.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search