نيوم..محطة جاذبة لـ 52 مؤسسة مالية على الصعيد الدولي والإقليمي

الأحد، 28 أبريل 2024 04:32 م

NEOM

NEOM

استطاعت منطقة "نيوم" أن تجذب انتباه 52 مؤسسة مصرفية ومالية إقليمية وعالمية بوجهة فريدة وفرص استثمارية متميزة. يأتي هذا الانتباه في سياق توجيه الضوء نحو نيوم كواحدة من أبرز المشاريع العالمية التي تتمتع بالرؤية الواسعة والطموحات الاقتصادية الملموسة.

نيوم تجذب الاهتمام الدولي: لقاءات مع المصارف وتفاصيل المشروعات

في إطار استراتيجية جذب الاستثمارات والاهتمام الدولي، استضافت منطقة "نيوم" مسؤولين من 52 مؤسسة مصرفية ومالية عالمية وإقليمية ومحلية. جاء اللقاء لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في المشروعات الرئيسية لنيوم، مثل "ذا لاين"، و"أوكساچون"، و"تروجينا"، و"سندالة"، بالإضافة إلى جهة نيوم للسياحة البحرية الفاخرة التي ستفتتح لاحقًا هذا العام.

وتضمنت اللقاءات جلسات مركزة تفصيلية مع كبار المسؤولين في نيوم، حيث تم تقديم تفاصيل المشروعات، وفرص الاستثمار المتاحة، والتحدث عن الشراكات الاستراتيجية المحتملة. كما تم التأكيد على التزام نيوم بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

أضيف إلى ذلك، نظم برنامج المشاركين زيارات ميدانية إلى مشروع مدينة "ذا لاين"، حيث تمكنوا من مراقبة تقدم المرحلة الأولى من المشروع واستعراض تفاصيل تصميماتها الحضرية.

مهندس نيوم يشير إلى فرص الاستثمار والتعاون العالمي

في تعليقه، أكد المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لنيوم، على طموحات المشروع وتعاونه العالمي المتزايد مع شركات رائدة على مستوى العالم في مختلف القطاعات. أشار النصر إلى عدد الشراكات التي تمت مع كبرى الشركات وأن المشروعات تستمر في استقبال المزيد من الاستثمارات والشراكات مع تطور الأعمال وتقدمها.

وأضاف النصر أن نيوم تقدم فرصًا تجارية مميزة للمستثمرين، بما في ذلك المؤسسات المالية الرائدة، حيث تمت دعوة ممثلين عنها إلى نيوم لمناقشة سبل التعاون والاستفادة من الفرص الاستثمارية النوعية، مؤكدًا على استعداد نيوم لاستقبال جميع الباحثين عن فرص استثمارية جديدة والتعاون في تحقيق رؤيتهم ومشاريعهم الطموحة.

نيوم تجذب اهتمام القطاع المالي العالمي: شراكات وإشادة

 جذبت نيوم اهتمام ممثلين عن 24 بنكًا ومؤسسة مالية عالمية من عدة دول منها ألمانيا، وإسبانيا، وفرنسا، وإنجلترا، والولايات المتحدة، والصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، إلى جانب 13 بنكًا إقليميًا من دول مثل قطر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، و15 مؤسسة مالية محلية.

وتم في العام الماضي إعلان أكبر شراكة بين القطاعين العام والخاص في السعودية، حيث تم توسيع مجتمعات نيوم السكنية المخصصة للعمال بقيمة تفوق 21 مليار ريال سعودي، بالإضافة إلى شراكة مع شركة "دي إس في" العالمية لإنشاء مشروع لوجستيات بقيمة 37.5 مليار ريال لخدمات لوجستية في نيوم.

وتلقت هذه التطورات والشراكات استحسانًا كبيرًا خلال جولة "اكتشف نيوم" التعريفية في الصين، حيث حضر أكثر من 500 قائد صناعي وتجاري للاطلاع على مشاريع نيوم وإمكانياتها المستقبلية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search