رئيس البنك الإسلامي..يعلن استهداف 6 مليارات دولار للإقراض في 2024

الأحد، 28 أبريل 2024 01:16 م

IsDB

IsDB

يسعى البنك الإسلامي للتنمية إلى تعزيز دوره في دعم الاقتصادات الوطنية وتعزيز التنمية المستدامة في العام الحالي من خلال خطوة طموحة لاقتراض مبلغ يصل إلى 6 مليارات دولار. تلك الخطوة تعكس التطلعات المستقبلية للبنك في تعزيز الاستثمارات وتمويل المشروعات ذات الصلة في الدول الأعضاء، مما يساهم في دفع عجلة النمو وتحسين الظروف الاقتصادية للمجتمعات المحلية والإقليمية.

تطلعات البنك الإسلامي وتحديات المنطقة

مع توجه العالم نحو تعزيز الاستثمارات في المشروعات التنموية، يعلن رئيس البنك الإسلامي للتنمية، محمد الجاسر، عن تطلعات البنك لاقتراض مبلغ يصل إلى 6 مليارات دولار خلال العام الجاري. تلك الأموال تستهدف تمويل مشروعات تنموية مربحة في الدول الأعضاء، بهدف تعزيز الاقتصادات ودعم التنمية المستدامة.

وخلال لقاء مع القناة المالية "الشرق بلومبيرج"، أكد الجاسر أن البنك يسعى لتخصيص 4.5 مليار دولار لتلبية الالتزامات المتوقعة عليه في عام 2024. هذا يأتي في ظل تحديات اقتصادية عالمية، مع تزايد الاحتياجات الناجمة عن جائحة كورونا وتأثيرها الواضح على الاقتصادات الوطنية والإقليمية.

ومع تزايد الاتحاد بين الدول الأعضاء بعد الجائحة، يواجه البنك تحديات متعددة، منها ارتفاع أسعار الغذاء جراء الأحداث في أوروبا الشرقية، والمشاكل المناخية العالمية مثل الفيضانات والحرائق. وتعزز هذه التحديات الحاجة إلى وجود برامج ومشاريع تنموية متخصصة تساهم في تجاوز هذه المعضلات.

ومن جهته، أشار رئيس البنك إلى الدعم المستمر الذي يحصل عليه البنك من الدول الأعضاء، وبالأخص الدول العربية الحاضنة، مثل المملكة التي كانت وراء فكرة إنشاء البنك. وتعكس هذه الجهود الجماعية مسيرة مستدامة نحو تعزيز الاستثمارات ودعم التنمية في المنطقة والعالم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search