خطأ على منصة إيجار يؤدى إلى وقف دعم حساب المواطن عن أحد المواطنين

الخميس، 04 أبريل 2024 02:21 م

منصة إيجار

منصة إيجار

ترد منصة إيجار على استفسار أحد المواطنين بعد توقف الدعم فى حساب المواطن عنه ، بسبب خطأ فى تسجيل عقد. كان سؤال أحد الأشخاص لمنصة إيجار: " السلام عليكم.. الوسيط العقاري سجلني مالك العقار الذي أنا وكيل عن ورثته وأقوم بتأجيره ومع العلم اسم المالك في صك العقار مختلف عن اسمي توقفت عني معونة حساب المواطن.. فهل يوجد خيار لتعديل هذا الخطأ من المنصة علما أنه تواصلت أكثر من مرة مع منصة إيجار وأبلغوني بأن هناك تحديث قادم للمنصة ". لترد عليه المنصة : " وعليكم السلام.. لا يمكن التعديل على العقد في المنصة بعد التوثيق.. نسعد بخدمتك". حيث يؤثر امتلاك عقار على دعم حساب المواطن فيتم إحتساب قيمة العقار ضمن الدخل الشهرى للمستفيد مما يخل بشروط الإستحقاق.

شروط الفئات المستفيدة

و كان قد جاء من ضمن الشروط التى تحدد الفئات المستفيدة من الدعم : ▪ ألا يتجاوز الدخل الشهرى للفرد 4000 ريال سعودى . ▪ كذلك الا يمتلك المستفيد أ  أصول عقارية أو تجارية .

رفض المالك إعطاء سند قبض إلكترونى للمستأجر

و تجيب إيجار أيضا على سؤال أحد المواطنين يستفسر فيه عن حقه حالة إرسال مبلغ الإيجار للمالك و رفض إعطائه سند قبض إلكترونى. حيث أرسل أحد المواطنين استفسارا المنصة يقول فيه   :" السلام عليكم أخي الفاضل.. حولت لمستأجر مبلغ الإيجار ورافض يعطني سند قبض الكتروني إيش الحل أعطاني ورقة سند ورقية". و جاء فى رد المنصة عليه " حياك الله.. يتم إضافة مبلغ الضمان من خلال الوسيط العقاري أثناء إبرام العقد ويحدد المبلغ بالاتفاق بين الطرفين، عند الموافقة على العقد يتطلب شحن محفظة المستأجر ويتم حجز مبلغ الضمان". و كانت قد أوضحت المنصة سابقا أنه ‏‎يلزمُ الوسيط العقاري إصدار سند قبض إلكتروني للمستأجر عند الدفع نقداً أو التحويل المباشر للمؤجر، وذلك لحفظ حقوق العملية الإيجارية، وعدم إصدار السند يعد مخالفًا .

تأثير الدفع خارج المنصة على حالة العقد

و تواصل المنصة الرد على استفسارات المواطنين عن مدى تأثير الدفع خارج المنصة على حالة العقد و حدوث نزاعات إيجارية بين الطرفين. مجيبة ب"حياك الله.. يترتب خلل في حفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية , وإحتمالية حدوث النزاع لعدم توثيق الدفعات الإيجارية , وازدياد حالات الاحتيال العقاري.. نسعد بخدمتك". على استفسار يقول فيه أحد المواطنين"إذا دفعت خارج منصة إيجار خوفا من تأخر الفلوس على المؤجر "هل العقد ينتهى من عندكم ولا يبقى نشط".

نرشح لك:

مواعيد عمل ‘ الجوازات’ خلال أيام عيد الفطر المبارك لعام 1445هجري “الأرصاد السعودية” تحذر من طقس اليوم فى الرياض ومكة وثلاث مناطق أخرى تحذير مهم أثناء أدائك لـ مناسك الحج والعمرة.. ما الأمر؟ “أعرف نتيجتك”.. قوات الطوارئ الخاصة تعلن عن نتائج القبول على الوظائف العسكرية “التأمينات الاجتماعية”.. توضح الوضع النظامي بالنسبة للمشترك المفقود أو الغائب عاجل.. الهيئة العامة للجوازات تكشف عن إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن خارج المملكة استعلم الآن.. رابط التعرف على مبلغ استحقاق الضمان الاجتماعي ⁩ عاجل من حساب المواطن.. تنبيه بخصوص موعد إيداع الدفعة 77 عاجل.. تعلن وزارة الشؤون الإسلامية بدء توظيف الجنسين بمختلف المناطق بالمملكة “حساب المواطن”.. يكشف عن مستحقات شهري مارس وإبريل..تفاصيل

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search