رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر عن تصرفه المشين مع لاعبة المنتخب

الإثنين، 21 أغسطس 2023 03:10 م

||رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر عن تصرفه المشين مع لاعبة المنتخب

||رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر عن تصرفه المشين مع لاعبة المنتخب

في واقعة أثارت الجدل والانتقادات، قام رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، بمعانقة وتقبيل لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات، جينيفر هيرموسو، بشكل غير لائق، خلال احتفال المنتخب بالفوز بكأس العالم على حساب إنجلترا.

رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر عن تصرفه المشين مع لاعبة المنتخب

[caption id="attachment_36353" align="alignnone" width="1632"]رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر عن تصرفه المشين مع لاعبة المنتخب رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر عن تصرفه المشين مع لاعبة المنتخب[/caption]

تفاصيل الواقعة

وقعت الواقعة في 20 أغسطس 2023، بعد نهاية المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات، التي أقيمت في استاد ويمبلي في لندن. وفازت إسبانيا بهدف نظيف سجلته إولغا كارمونا في الدقيقة 29 .

وأثناء تسلم المنتخب الإسباني للكأس والميداليات، اقترب روبياليس من هيرموسو، وأحاط ذراعه حولها، ثم قام بتقبيلها على خدها. وظهر على وجه هيرموسو ملامح الدهشة والارتباك، في حين انتشر مقطع فيديو يوثق التصرف على مواقع التواصل الاجتماعي.

رد فعل الجمهور

أثار تصرف رئيس الاتحاد الإسباني غضبًا واسعًا بين جمهور كرة القدم، خصوصًا من جانب المدافعين عن حقوق المرأة. وانتقد كثير من المغردين على تويتر سلوك روبياليس، واصفين إياه بأنه “غير احترافي” و"غير احترام" و"غير مقبول". كما طالب بعضهم باستقالة رئيس الاتحاد أو إقالته من منصبه.

اعتذار رئيس الاتحاد

في محاولة لإخماد الجدل، قام رئيس الاتحاد الإسباني بإصدار بيان رسمي، يعبر فيه عن اعتذاره عن تصرفه مع هيرموسو. وأكد أنه لديه علاقة رائعة مع هيرموسو، وأنه أخطأ وأنه يجب أن يعترف بهذا. وأضاف أنه يجب أن يكون أكثر حرصًا في تصرفاته كرئيس لمؤسسة كبيرة مثل الاتحاد الإسباني.

رد فعل اللاعبة

لم تصدر هيرموسو أي تصريح رسمي حول الواقعة، ولم تعلق على اعتذار رئيس الاتحاد. واكتفت بالتغريد على حسابها الشخصي على تويتر، معبرة عن فرحتها بالفوز بكأس العالم، ومشاركة صور لها مع زميلاتها في المنتخب. وقالت في تغريدتها: “لا يمكنني أن أصف ما أشعر به، هذا حلم تحقق، شكرًا لكل من ساندنا وآمن بنا، نحن بطلات العالم”.

إذا كان تصرف رئيس الاتحاد الإسباني مجرد خطأ غير مقصود، فإنه يظهر قلة الوعي والحساسية تجاه المرأة في مجال كرة القدم. وإذا كان تصرفًا متعمدًا، فإنه يكشف عن ثقافة التحرش والتمييز التي لا تزال تسود في هذا المجال. وفي كلا الحالتين، يجب أن يتحمل رئيس الاتحاد المسؤولية عن سلوكه، وألا يخفض من قيمة إنجاز المنتخب الإسباني للسيدات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search