شكوى رسمية من الدوري الإسباني ضد باريس سان جيرمان

السبت، 12 أغسطس 2023 05:20 م

||شكوى رسمية من الدوري الإسباني ضد باريس سان جيرمان

||شكوى رسمية من الدوري الإسباني ضد باريس سان جيرمان

في خطوة غير مسبوقة، تقدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشكوى ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أمام المفوضية الأوروبية، متهما إياه بالاستفادة من الإعانات المالية التي يحصل عليها من قطر، والتي تخالف لائحة الاتحاد الأوروبي بشأن الإعانات الأجنبية التي تشوه السوق الداخلية. ويرى الاتحاد الإسباني أن هذه الإعانات تؤثر على التوازن التنافسي بين الأندية الأوروبية، وتحدث تشوهات كبيرة في سوق الانتقالات، مما يضر بالنظام البيئي للرياضة. وتأتي هذه الشكوى في ظل تصاعد التوتر بين باريس سان جيرمان وبرشلونة، بعد رحيل عثمان ديمبيلي إلى النادي الفرنسي، وفشل صفقة انتقال كيليان مبابي إلى النادي الملكي.

شكوى رسمية من الدوري الإسباني ضد باريس سان جيرمان

[caption id="attachment_33605" align="alignnone" width="943"]شكوى رسمية من الدوري الإسباني ضد باريس سان جيرمان شكوى رسمية من الدوري الإسباني ضد باريس سان جيرمان[/caption]

تفاصيل الشكوى

وفقا لبيان صادر عن رابطة الدوري الإسباني “لا ليجا”، فإنها قدمت ردًا على مسار العمل الجديد الذي يمثل بداية تطبيق لائحة جديدة صادرة عن المفوضية الأوروبية في 12 يوليو 2023، والتي تهدف إلى منع وضع حدود للإعانات المالية التي تمنحها دول خارج الاتحاد الأوروبي للشركات أو المؤسسات التي تمارس نشاطًا اقتصاديًا في سوقه. وتشمل هذه اللائحة أيضًا تلك التي تأتي من شركات عامة تخضع لسلطة دولة بشكل مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك حتى تلك الممنوحة في فترة خمس سنوات قبل تطبيق هذه اللائحة. وتستند “لا ليجا” في شكواها إلى أن باريس سان جيرمان يحصل على إعانات أجنبية من دولة قطر، التي تدير نادٍ رئاسه ناصر آل خلیفی، رئیس قطر للاستثمار (QIA)، والذی یعتبر أیضًا رئیسًا لـ beIN Media Group. وتزعم “لا لیجا” أن هذه المجموعة تقدم دعمًا مالیًا غیر مبرر للنادی من خلال عقود رعایة مبالغ فیھا. وتؤکد “لا لیجا” أن هذه المخالفات تؤثر على قابلیة التعاقد مع أفضل اللاعبین والمدربین، وتسبب خللًا مالیًا للأندیة الأخرى فی القارة العجوز. وتثق “لا ليجا” في أن المفوضية الأوروبية، بفضل هذه الأداة التنظيمية الجديدة، ستتخذ التدابير اللازمة للقضاء على تشوهات السوق مثل تلك الموصوفة، والتي تلحق ضررًا خطيرًا بالنظام البيئي الرياضي. وتطالب “لا ليجا” بإعادة توازن السوق، وضمان احترام قواعد اللعب النظيف المالي، وحماية المنافسة العادلة بين الأندية.

رد فعل باريس سان جيرمان

لم يصدر نادي باريس سان جيرمان أي رد رسمي على شكوى “لا ليجا” حتى الآن، لكنه في وقت سابق أكد أنه يحترم قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، وأنه يعمل بشفافية ومسؤولية. وأشار نادي باريس سان جيرمان إلى أنه يولي اهتمامًا كبيرًا للجانب المالي منذ استحواذ مجموعة QIA على ملكية النادي في 2011، وأنه يستثمر في تطوير مشروعه الرياضي والاجتماعي. وأكد نادي باريس سان جيرمان أنه يسعى إلى تحقيق طموحاته في المحافل المحلية والقارية، وأنه يتعامل مع كافة الأطراف بإحترام وتعاون. إن شكوى “لا ليجا” ضد باريس سان جيرمان تفتح بابًا جديدًا في صراع الأندية الأوروبية على التفوق في سوق الانتقالات، وتطرح تساؤلات حول دور دول خارج الاتحاد الأوروبي في تمويل أندية كرة القدم. وستكون المفوضية الأوروبية مطالبة بإصدار حكمها على هذه الشكوى، وتحديد ما إذا كان هناك أي مخالفات للائحة الجديدة التي تهدف إلى حماية المنافسة والسوق في قطاع كرة القدم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search