المواجهة البرتغالية بين خيسوس وكايزر في نصف نهائي البطولة العربية

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 07:05 ص

||المواجهة البرتغالية بين خيسوس وكايزر في نصف نهائي البطولة العربية

||المواجهة البرتغالية بين خيسوس وكايزر في نصف نهائي البطولة العربية

تشهد البطولة العربية للأندية “كأس الملك سلمان” 2023، مواجهة قوية ومثيرة بين فريقي الهلال والشباب السعوديين، في نصف النهائي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، اليوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس. وتحمل هذه المباراة طابعًا خاصًا، حيث تجمع بين مدربَيْن برتغاليَيْن، هما خورخي خيسوس مدرب الهلال، ومارسيل كايزر مدرب الشباب، واللذان يتنافسان على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

المواجهة البرتغالية بين خيسوس وكايزر في نصف نهائي البطولة العربية

[caption id="attachment_32653" align="alignnone" width="400"]المواجهة البرتغالية بين خيسوس وكايزر في نصف نهائي البطولة العربية المواجهة البرتغالية بين خيسوس وكايزر في نصف نهائي البطولة العربية[/caption]

سيرة المدربَيْن

خورخي خيسوس هو مدرب كرة قدم برتغالي، وُلِد في 24 يوليو 1954، وبدأ مسيرته كلاعب في فرق صغيرة في بلاده، قبل أن يتحول إلى التدريب في عام 19891. وقد درَّب عدة فرق بارزة في البرتغال وخارجها، منها بنفيكا وسبورتنج لشبونة وفلامنغو البرازيلي2. وحقق معها إنجازات كبيرة، من أبرزها الفوز بثلاث بطولات للدوري البرتغالي، وكأس البرتغال، وكأس السوبر البرتغالية، وكأس البرازيل. وانضم إلى تدريب فريق الهلال في يوليو 2019، وقاده إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، وكأس خادم الحرمين الشريفين 2020، وكأس السوبر الآسيوية 2020 قبل أن يرحل عن الفريق ويعود مرة أخرى في 2023. مارسيل كايزر هو مدرب كرة قدم هولندي من أصول برتغالية، وُلِد في 15 أكتوبر 1969، وكان لاعبًا في فرق هولندية منخفضة المستوى، قبل أن يعتزل في عام 2008. وبدأ مشواره التدريبي في عام 2009، حيث درَّب فئات الشباب في أجاكس أمستردام، ثم انتقل إلى تدريب فرق أخرى في هولندا والبرتغال والإمارات، منها كامبور وسبورتنج لشبونة والجزيرة. وحقق معها نتائج متواضعة، لم تتجاوز الفوز بكأس البرتغال مع سبورتنج في عام 2019. وانضم إلى تدريب فريق الشباب في يوليو 2023، وقاده إلي نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

تحليل المواجهة

تعد مواجهة الهلال والشباب من أصعب المباريات في البطولة العربية، حيث يمتلك كلا الفريقين لاعبين مميزين وخبرة عالية. ويدخل الهلال المباراة بثقة عالية بعد تخطيه عقبة الاتحاد في ربع النهائي بنتيجة 3-1، ويرغب في استكمال مشواره نحو إضافة لقب جديد إلى خزائنه. ويعتمد الهلال على قوة هجومه، الذي يضم نجومًا مثل مالكوم وسالم الدوسري وميشايل ديلجادو، بالإضافة إلى قدرات حارسه عبد الله المعيوف. أما الشباب فيدخل المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد تجاوزه الوحدة الإماراتي بركلات الترجيح في ربع النهائي، ويطمح في إسعاد جماهيره بالوصول إلى النهائي. ويتميز الشباب بصلابة دفاعية كبيرة، حيث لم استقبل هدفين فقط في البطولة حتى الآن، ويلعب بانسجام تحت قيادة المدرب مارسيل كايزر. ستكون مباراة الهلال والشباب مثيرة للاهتمام، وستشهد منافسة شرسة بين المدربَيْن البرتغاليَيْن خورخي خيسوس ومارسيل كايزر، كلاهما يسعى إلى إثبات قدراته التدريبية، وإسعاد جماهير فريقه. ولا يمكن التنبؤ بالفائز من هذه المواجهة، فكلا الفريقَيْن يملك مقوِّمات الفوز، وستكون التفاصيل هي التي تحسم النتيجة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search