تركيا ضد هولندا: قبل مباراة اليوم تاريخ مواجهات المنتخبين

السبت، 06 يوليو 2024 10:38 ص

تركيا ضد هولندا

تركيا ضد هولندا

في ليلة من ليالي الكرة الأوروبية، يترقب عشاق كرة القدم مواجهة نارية تجمع بين المنتخب التركي ونظيره الهولندي في ختام منافسات دور ربع النهائي لبطولة أوروبا “يورو 2024”، تأتي هذه المباراة لتضيف فصلاً جديداً في تاريخ المواجهات بين الفريقين، حيث يحمل كل منهما طموحات كبيرة للتقدم نحو الأدوار النهائية.

تركيا ضد هولندا 

تاريخ المواجهات

لطالما كانت مواجهات تركيا وهولندا مليئة بالإثارة والندية، في آخر لقاء بين الفريقين خلال تصفيات كأس العالم 2022، حقق المنتخب الهولندي فوزاً كبيراً بسداسية مقابل هدف واحد، وهي أكبر نتيجة في المواجهات المباشرة بينهما.

وعلى مدار 14 مباراة، منها 10 مباريات رسمية، فازت هولندا 6 مرات مقابل 4 انتصارات لتركيا وتعادل الفريقان في 4 مناسبات.

الطريق إلى الربع النهائي

وصل المنتخب التركي إلى ربع النهائي بعد فوزه المثير على النمسا بهدفين مقابل هدف، من جانبه، دكَّ المنتخب الهولندي شباك نظيره الروماني في ثمن النهائي ليُخرجه من حسابات البطولة، ويسعى الأتراك لتكرار إنجاز يورو 2008، بينما يأمل الهولنديون في استعادة مجدهم الأوروبي.

الغيابات والتشكيل المتوقع

يغيب عن المنتخب التركي المدافع ميريح ديميرال بسبب الإيقاف، وثنائي خط الوسط أوركون كوكو وإسماعيل يوكسك لتراكم البطاقات.

ومن المتوقع أن يعتمد المدير الفني للمنتخب الهولندي رونالد كومان على مهاجمه كودي جاكبو، أحد هدافي البطولة، ونجم خط الوسط تشافي سيمونز.

الجماهير والأجواء المتوقعة

تشهد الموقعة أحد أكثر الجماهير صخبًا في البطولة، حيث اجتاح الجمهور الهولندي شوارع وساحات ألمانيا، بينما لعب الجمهور التركي دورًا هامًا في وصول منتخب بلاده إلى هذا الدور، ومن المنتظر أن تكون المباراة ذات أجواء خاصة بحضور هكذا جمهور.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تُقام مباراة تركيا وهولندا في إطار ربع نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024. 

ستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة، فقد حصلت قنوات بي إن سبورت على الحقوق الحصرية لنقل مباريات البطولة، وستُذاع المباراة عبر قنوات باقة ماكس.

كما يمكن متابعة البث المباشر للمباراة من خلال الاشتراك في تطبيق TOD، وسيكون المعلقون حفيظ دراجي وعامر الخوذيري هما الأصوات التي ستنقل لنا أحداث هذه المواجهة الكروية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search