الحكومة السعودية تحتل المركز الأول عالميًا بثقة المواطنين

الخميس، 04 يوليو 2024 01:36 م

الحكومة السعودية تحتل المركز الأول عالميًا بثقة المواطنين

الحكومة السعودية تحتل المركز الأول عالميًا بثقة المواطنين

احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول في ثقة المواطنين في إمكانيات حكومة بلادهم، في اتخاذ القرارات اللازمة وتحقيق الأهداف الوطنية، وفقًا لبيان مؤشر الثقة السنوي لعام 2024، التابع لشركة “إيدلمان”، الشركة العالمية للاستشارات والعلاقات العامة.

وأوضح البيان، أن معدل 78% من المشاركين في الاستطلاع يثقون في قدرة قطاع الأعمال في المملكة، و80% من الأشخاص يثقون بشكل ضخم في قدرة القادة والحكومة على إدارة شؤون البلاد.

وتمكنت المملكة من تسجيل أعلى مستويات الثقة بنسبة 56% فيما يشمل التنظيمات الحكومية للتقنيات الناشئة والتشريعات الحديثة، مقارنة بحوالي 28 دولة شملها الاستطلاع.

وتقدمت المملكة عالميًا على الولايات المتحدة الأمريكية في الثقة بالتشريعات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، حيث سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 24%، وفرنسا واليابان 23%، والمملكة المتحدة 18%، وألمانيا 27%، وكوريا 28%.

وأشاد التقرير كذلك إلى مستويات كبيرة من الثقة في كلًا من مجالي الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي في المملكة، أحد الأهداف في رؤية 2030.

حيث تمكنت المملكة بتحقيق مراكز متطورة في ما يخص الثقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التابعة للتنظيم، حيث بلغت ثقة المواطنين في الشركات العاملة في قسم الوافع الافتراضي إلى  68%، مقارنة بالمتوسط العالمي وهو 50%.
حيث أشار المدير العام لشركة "إيدلمان العربية السعودية"،إيلي قزّي، أن المستويات العالية من الثقة لدى المواطنين السعوديين في حكومتهم دليل على قدرة القادة والحكومة القوية،وتمثل فرصة ضخمة لتوضيح الأثر القوي الذي يمكن أن يصل إليه الابتكار والإبداع في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.


 



 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search