تدشين موسم الصيف بالمملكة السعودية تحت شعار صيف في عسير.. تراها تهول

الجمعة، 28 يونيو 2024 07:41 م

منطقة عسير بالسعودية

منطقة عسير بالسعودية

تم الإعلان عن بدء فاعليات موسم الصيف  للعام الحالي  بالمملكة العربية السعودية تحت شعار "صيف في عسير.. تراها تهول".
ويأتي هذا الموسم كجزء من فاعليات برنامج صيف السعودية لعام 2024 ، ومن المقرر أن تكون بدايته في أول شهر يوليو القادم، بمتابعة من الهيئة السعودية للسياحة وهيئة تطوير المنطقة ودعم وزارة السياحة، والهيئة العامة للترفيه، وذلك تحت رعاية أمير منطقة عسير، ورئيس هيئة تطويرها، صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز.
ويسعى الموسم إلى إبراز المقومات السياحية المميزة للمنطقة، من طقس معتدل وطبيعة خلابة وتراث أصيل، ويعمل على تقديم تجارب سياحية مختلفة تحقق التكامل بين التراث الثقافي والجمال والمغامرات الرياضية، ويسعى القائمون على موسم الصيف إلى رفع عدد القادمين بنسبة تتخطى ال 15% مقابل نسبة القادمين بالموسم السابق. 
وتم تنفيذ هذا الموسم في إطار النجاح المتواصل الذي نتج عن ظهور أول هوية سياحية مناطقية على الساحة ممثلة في الهوية السياحية لمنطقة عسير "#عسير _ تهول"، إلى جانب إتاحة موقعًا إلكترونيًا بعنوان # اكتشف_عسير،  والذى يأتي ضمن ما تسعى إليه استراتيجية النهوض بالمنطقة لتصبح وجهة سياحية لمختلف زوار العالم على مدار العام، وتسليط الضوء على الطبيعة المختلفة للمنطقة وثقافتها العريقة، وكذلك استغلال نجاح مختلف المواسم التي تم إطلاقها خلال العام مثل موسم رمضان، وموسم العيد، وموسم الربيع "الجاكراندا".
وتشمل فعاليات موسم الصيف للعام الحالي مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية؛ من أجل الوصول إلى أكبر عائد مقابل ما تملكه المنطقة من مقومات سياحية، والتي تم تجهيزها للقادمين من قبل هيئة تطوير عسير، مثل تقديم حفلات غنائية على مسرح يتيح ما يزيد عن 16 ألف مقعد،  والتي من المقرر لها أن تبدأ في 5 يوليو القادم وحتى 16 أغسطس، وتتم هذه الحفلات في وجود مجموعة كبيرة من فناني وفنانات العرب، إضافة إلى مجموعة من التفعيلات الجانبية التي تتمثل في (العروض الكوميدية، والعروض الموسيقية، والسيرك، والعروض الهوائية) وأخرى من الفعاليات. 
كما تتضمن التفعيلات فعاليات ثقافية منها بسطة، وقصور العسابلة، وقصور أبو سراح، وقرية المفتاحة، وقرية بن عضوان، وطبطب التاريخية، وسوق ديرتنا؛ والتي تسعى إلى إضفاء الطابع الثقافي لمنطقة عسير وتسليط الضوء على ثقافة المنطقة أمام الزوار. 
أما عن الفعاليات والمغامرات الرياضية، فقد تم إعدادها من قبل هيئة تطوير عسير، لتشمل فعالية نفس، وفعالية هوساك، وباتل كارت، وتحقق هذه الفعاليات التكامل بين متعة الجانب الرياضي والطبيعة الجغرافية الخلابة للمنطقة، ويتيح الموسم زيارة المزارع السياحية ممثلة في مزرعة أعناب المليئة بالأشجار طويلة العمر، ويُسمح للقادمين بخوض تجربة قطف الثمار والتنزه في المزرعة مع أسرهم. 
ويتيح الموسم عددًا من التجارب السكنية الترفيهية للقادمين، و التي تم إنشاؤها بطراز معماري يضفي الطابع التراثي العريق للمنطقة، وتتضمن هذه التجارب "ترحاب، وغيم، ومدماك".

وقد عبر الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز عن سعادته الغامرة بالتعاون والدعم الذي قدمته القطاعات الحكومية والخاصة من أجل تدشين موسم الصيف، كما أشاد بكل ما قدموه من أساسيات ساعدت في إنجاز العمل ، إلى جانب حرصهم على توفير أحدث ما يظهر على خارطة السياحة خلال الموسم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search